بالفيديو: تدخل بطولي لإنقاذ طفلين من الغرق بشاطئ أصيلة

Le360

في 24/08/2019 على الساعة 14:00

عاش والدي طفلين لحظات عصيبة مساء أمس الجمعة بمدينة أصيلة، بعد أن توقعا نهاية مأساوية لطفليهما وهما يتابعان بحسرة كيف جرفتهما أمواج البحر لمسافة طويلة وسط المحيط الاطلسي بشاطئ ابريش ضواحي مدينة أصيلة.

 ووقع الحادث، حسب ما ذكره شهود عيان، حوالي الساعة السابعة والنصف من مساء أمس الجمعة، حينما جرفت أمواج البحر بشكل مباغت طفلة عمرها 9 سنوات وشقيقها الاصغر البالغ من العمر 7 سنوات ودفعت بهما إلى وسط المحيط بالرغم من محاولات بعض المصطافين السباحة والوصول إليهما دون جدوى.

الطفلان، وفقا لمصادرنا، كانا يسبحان بالقرب من والديهما اللذين ينحدران من مدينة سلا، باستعمال زورق مطاطي صغير، غير أن رياح الشركي التي تهب على المنطقة منذ يومين سحبتهما بشكل مفاجئ لحوالي أربعة كيلومترات في اتجاه الغرب بعيدا عن الشاطئ غير المحروس والبعيد عن أجندة عناصر الوقاية المدنية التابعة لأصيلة.

وفور توصل عناصر الوقاية المدنية بأصيلة بإخبارية عاجلة، انطلقت عناصرها بواسطة دراجة مائية وزورق مطاطي لتتمكن من إنقاذ الطفلين، اللذين يرافقان أسرتهما لقضاء العطلة الصيفية بشاطئ ابريش، كما عملت على نقلهما بواسطة سيارة إسعاف نحو المستشفى المحلي حيث خضعا لعلاج طبي.

عملية انقاذ الطفلين من طرف عناصر الوقاية المدنية تمت تحت تصفيقات المصطافين بالشاطئ وأفراد عائلة الطفلين، حيث نوهوا جميعا بسرعة تفاعل رجال الإنقاذ وتدخلهم الناجع في الوقت المناسب.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 24/08/2019 على الساعة 14:00