العثماني: حريصون على إنجاح المسار التكويني لطلبة الطب

Le360

في 04/07/2019 على الساعة 19:00

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الخميس بالرباط، حرص الحكومة على إنجاح المسار التكويني لطلبة الطب وتلبية حاجيات الصحة الوطنية.

وكشف العثماني في كلمته عند مستهل أشغال اجتماع مجلس الحكومة، أن الحكومة قررت في هذا الصدد تشكيل لجنة تضم جميع المتدخلين من إدارات معنية وممثلين عن عمداء كليات الطب وعن مدراء المراكز الاستشفائية الجامعية وممثلين عن الأساتذة وعن الطلبة وخبراء.

وأوضح رئيس الحكومة أن هذه اللجنة ستجتمع ابتداء من الأسبوع المقبل، حيث "ستقارب إصلاح التعليم في كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة، وفق مقاربة شمولية ومستقبلية وجذرية تستجيب للانتظارات والتساؤلات والإشكالات الموجودة".

واعتبر العثماني أن تشكيل هذه اللجنة هو بمثابة "اقتراح سيسهم في إيجاد الحل الذي نتمناه أن يكون قريبا"، منوها بوجود نوع من التوافق بين جميع المتدخلين على حل الملف.

وأعرب رئيس الحكومة عن متمنياته لطلبة الطب ولجميع الطلبة في مختلف الكليات بالتوفيق، وأيضا للتلاميذ الذين سيجتازون الامتحانات الاستدراكية، معبرا عن رجائه في "أن يبقى بلدنا دائما شامخا قادرا على مواجهة تحدياته بطريقة توافقية وبالطريقة التي ترضي الجميع". 

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 04/07/2019 على الساعة 19:00