أسفي. ضبط عصابة متلبسة بالتنقيب عن الكنوز بآلة متطورة

DR

في 28/05/2019 على الساعة 16:26

أوقفت عناصر الدرك الملكي بسرية ثلاثاء بوكدرة، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 28 ماي، عصابة مكونة من شخصين، بعد محاصرتهم وهم متلبسين بالقيام بأعمال حفر وتنقيب عن كنز بإقليم أسفي.

وأوضح مصدر خاص لـle360، أنه خلال حملة أمنية يقودها قائد سرية الدرك بأسفي رفقة رئيس المركز الدرك الملكي بجماعة ثلاثاء بوكدرة من أجل الوقوف على سير الأوضاع الأمنية بالمنطقة، آثار انتباههم تواجد ضوء يتحرك وسط حقول بمنطقة البحيرات بنفس الجماعة، مما دفعهم إلى الانتقال إلى عين المكان.

وبعد محاصرة المشتبه فيهما ومراقبة هوياتهم، تبين أن الأمر يتعلق بسائقي سيارات أجرة من الصنف الكبير وهما (ح.ت) و (ع.ل) يبلغان من العمر على التوالي 50 و30 سنة وينحدران من جماعة سبت جزولة.

وفي وقت أثار انتباه رجال الدرك الملكي وجود حفرة بجانبهما، جرى العثور لحظة تفتيش سيارة من نوع "اوبيل" على خريطة بها رسوم وبيانات توثق لكنوز مدفونة مع آليات تستعمل في الحفر، في حين كانت المفاجأة هي عثور عناصر الدرك على كاشفة كنوز ومعادن.

وفور مواجهة أفراد هذه العصابة بهذه الآليات المتطورة، اعترفوا بأنهم قدموا من جماعة سبت جزولة، بعد اتصال ربطوه بفقيه من المنطقة مدهم بالخريطة التي أوصلتهم إلى مكان الكنز.

وبأمر من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأسفي، تم حجز السيارة وجميع الآليات التي ضبطت مع أفراد العصابة، وتم وضعها رهن تدابير الحراسة النظرية، قبل تقديمهما في حالة اعتقال أمام النيابة العامة.

تحرير من طرف مراسل Le360 من جهة مراكش: محمد طه الجامعي
في 28/05/2019 على الساعة 16:26