الحكومة تزف بشرى للمعطلين ذوي الاحتياجات الخاصة

DR

في 16/11/2018 على الساعة 15:00

أعلنت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية عن تنظيم مباراة موحدة خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، تروم توظيف 50 متصرفا من الدرجة الثالثة.

وكشف إعلان للوزارة المذكورة، أن المباراة ستنظم يوم الأحد 23 دجنبر المقبل بالمدرسة الوطنية العليا للإدارة.

وستوزع المناصب المتبارى عنها على كافة القطاعات الوزارية، على أن تفتح المباراة في وجه المترشجين في وضعية إعاقة من جنسية مغربية، الحاصلين على شهادو الإجازة أو الإجازة في الدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، وذلك في جميع التخصصات.

وكانت الفرق البرلمانية بالإجماع، قد صوتت، الاثنين الماضي، لصالح تعديل في قانون مالية 2019، يقضي بتفعيل حصيص 7 في المائة من مجموع المناصب المتبارى عليها في الوظيفة العمومية لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة.

وصوت برلمانيو الأغلبية والمعارضة داخل لجنة المالية بمجلس النواب، على تعديل في قانون المالية للسنة المقبلة يقضي بتنظيم مباريات موحدة للهيئات المشتركة بين الوزارات، لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، والتي لا تشترط القوة البدنية الكاملة، في حدود 7 في المائة من مجموع المناصب، مع تخصيص 200 منصب شغل لتوظيف الأشخاص في وضعية إعاقة، من مجموع المناصب المالية للسنة المقبلة التي بلغت 25.248.

التعديل يأتي بعد الحادث الذي أودى بحياة معطل كفيف والذي سقط من أعلى سطح وزارة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية والمساواة، خلال اعتصام للمعطلين المكفوفين الحاملين لشواهد عليا.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 16/11/2018 على الساعة 15:00