فاس. حملة ضد تجار الخمور والقرقوبي تطيح بأخطرهم

محمد الخو - Le360

في 01/11/2018 على الساعة 22:30

ألقت عناصر الشرطة لمنطقة عين قادوس بندباب بفاس، القبض على شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات وترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة.

وأوضح مصدر لـle360، أن عملية إيقاف المشتبه فيهما من ذوي السوابق القضائية العديدة في هذا المجال، تأتي بعد الأبحاث الميدانية والقيام بعمليات تتبع ومراقبة قارة، حيث قامت العناصر الأمنية المذكورة مدعمة بفرق الأبحاث والتدخل، بأوقات متفرقة في الزمان، بمداهمة الوكر الأول، حيث تم إيقاف المشتبه فيه وحجز 14 لفافة من المخدرات الصلبة تزن ثمانية 8 غرام.

وفي العملية الثانية، تمت مداهمة وكر يقوم صاحبه بترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة، حيث تم إلقاء القبض عليه وحجز ما مجموعه ثلاثون قنينة من المشروبات الكحولية من أنواع وأحجام مختلفة، سلاح أبيض من الحجم الكبير وعبوة غاز مسيل للدموع.

وفي السياق نفس، أوضح المصدر أن عناصر أمن منطقة فاس الجديد دار دبيبغ، ألقت القبض على الملقب « بازيكار"، من ذوي السوابق القضائية العديدة وموضوع ثلاثة مذكرات بحث على الصعيد الوطني للترويج المخدرات والمشروبات الكحولية بدون رخصة والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، وعلى الصعيد المحلي من أجل ترويج الأقراص المهلوسة، حيث كان يرتحل من مكان إلى آخر لتفادي إلقاء القبض عليه، إلا أن تم إلقاء القبض عليه وبحوزته تسعة أقراص من المؤثرات العقلية نوع "إكستازي" ومبلغ مالي تم حجزها لفائدة البحث.

وذكر المصدر أن المصالح الأمنية ألقت في الأيام الماضية، القبض على مساعدي المشتبه فيه وحجزت كمية من المخدرات والمشروبات الكحولية، حيث تم إنجاز المسطرة القانونية في حقهم وتقديمهم إلى العدالة بعد انتهاء تدابير الحراسة النظرية.

من أجل البحث، وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 01/11/2018 على الساعة 22:30