7 نصائح تقلل فرص إصابتك بالأنفلونزا الموسمية

DR

في 31/10/2018 على الساعة 09:06

الأنفلونزا الموسمية من الأمراض الشائعة خصوصا من الفترة الممتدة من أواخر أكتوبر حتى شهر مارس، فهذا هو موسم الإصابة بالأنفلونزا، وهناك نصائح يمكنك اتباعها حتى تقل فرص إصابتك بها.

ويمكن معرفة إصابة الشخص بالإنفلوانزا عبر علامات أبرزها:الحمى، الشعور بالبرودة، السعال أو سيلان الأنف أو آلام فى العضلات أو الجسم، الصداع، التعب، وفي بعض الحالات القيئ والإسهال، لكن لا يصاب الجميع بهذه الأعراض نفسها معا.

بعض النصائح تقلل من فرص إصابتك بالأنفلونزا الموسمية، أبرزها:

غسل اليدين

غسل اليدين من أكثر الأشياء التي تساعد في قتل الجراثيم، وبشكل خاص إصبع الإبهام الذى يلامس الأسطح مثل: لوحة مفاتيح هاتفك المحمول ويمكن أن ينقل لك عدوى الأنفلونزا.

عدم وضع المحفظة أو حقيبة اليد على الأرض

إن وضع محفظة أو حقيبة اليد على الأرض سواء فى دورة المياه أو مطعم ثم وضعها على مائدة الطعام ينقل البكتيريا وبالتالي تزداد فرص إصابتك بالأمراض ومنها الأنفلونزا.

فصل فرشاة أسنانك عن باقي فرش أسنان عائلتك

حيث إن البكتيريا العنقودية وغيرها من البكتيريا تعيش على فرش الأسنان، لذا حافظ على فرشاة الأسنان مغطاة أو على الأقل بعيدا عن بعضها البعض، خاصة إذا كان شخص ما في المنزل مريضا.

تنظيف جميع مقابض الأبواب والشبابيك

يمكنك تنظيف جميع مقابض الأبواب والشبابيك والخزانات، لأنها تنقل العدوى إليك، إذا كان أحد أفراد الأسرة مصاباً بالأنفلونزا.

عدم ادخال الهاتف المحمول إلى الحمام

أي شىء تأخذه معك إلى دورة المياه يمكن أن يتلوث بالجراثيم، لذا لقتل الجراثيم نظّف هاتفك بمسحه بالكحول.

تغيير مفارش السرير أسبوعيا

تختبئ الجراثيم في المفروشات، ما يعني أن أي شخص يشاركك السرير الخاص بك سيكون عرضة لأي فيروس قد أحضرته إلى المنزل، والعكس صحيح.

الحصول على لقاح الأنفلونزا

للحماية من الأنفلونزا يجب على أي شخص يبلغ من العمر ستة أشهر أو أكثر أن يحصل على لقاح الأنفلونزا الموسمية.

في 31/10/2018 على الساعة 09:06