بالصور: طلبة المدرسة العليا للأساتذة بالبيضاء يحتجون ضد حوادث السير

DR

في 12/10/2018 على الساعة 08:00

احتج طلبة المدرسة العليا للأساتذة ENS بالدار البيضاء، أمس الخميس، بالقرب من المؤسسة التابعة لوزارة التعليم العالي، وذلك للمطالبة بإنشاء ممرات للراجلين وإشارات وقوف للحد من حوادث السير التي تسبب في إصابة العديد من الطلبة.

© Copyright : DR ورفع طلبة المدرسة العليا للأساتذة، خلال وفقتهم الاحتجاجية، شعارات تطالب بالأساس بإنشاء ممرات للراجلين ووضع إشارات مرور تفرض على السائقين فسح المجال للطلبة للعبور من وإلى المؤسسة، وذلك بغاية حماية أرواح أساتذة المستقبل.

© Copyright : DR وحسب ما أفاد مصدر من المدرسة العليا للأساتذة، فإن سيدة كانت تقود سيارة رمادية اللون، من نوع Audi A3 وذات لوحة ترقيم اسبانية، تسببت في كارثة حقيقية، وذلك بصدمها لطالبين، كادت أن تنهي حياتيهما أثناء قطعهما للطريق عبر ممر الراجلين.

© Copyright : DR وأضاف المصدر ذاته، في تصريح لـLe360، أن ثلاثة طلبة كانوا بصدد الخروج من أحد محلات المأكولات السريعة، وعند توجههم لعبور الشارع تفاجؤوا بالسيارة المذكورة وهي قادمة بسرعة كبيرة، لتصدم اثنين منهم ثم أن تلوذ السابقة بالفرار.

© Copyright : DR هذا وتم نقل الضحيتين صوب مستشفى الشيخ زايد بالعاصمة الاقتصادية، حيث لازال أحدهما يعاني من جروح وصفت بالبليغة، فيما غادر الآخر المستشفى إلى منزله بعد خضوعه للعلاجات الضرورية.

© Copyright : DR وحسب المتحدث فإن حوادث الدهس على مستوى هاته النقطة تكررت في الآونة الأخيرة بشكل مخيف، ما اضطر الطلبة إلى الخروج للاحتجاج من أجل التنبيه لخطورة هذا الوضع والإسراع في إيجاد لها.

© Copyright : DR

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 12/10/2018 على الساعة 08:00