فاس. تفكيك عصابة تستغل قاصر لترويج وبيع الكيف

DR

في 27/07/2018 على الساعة 07:30

ألقت عناصر الشرطة لمنطقة عين قادوس بندباب بفاس، أخيرا، القبض على شخص اشتبه تورطه في حيازة وترويج مادة الكيف واستغلال قاصر في ذلك، وذلك في إطار محاربة الجريمة بكل صورها وأشكالها وخاصة منها ترويج المخدرات.

وحسب مصدر لـle360، فإن المشتبه فيه، الملقب "الخروف"، البالغ من العمر 17 سنة، تم إلقاء القبض عليه بداخل منزله بعد مداهمته من طرف العناصر الأمنية، فور تلقيها معلومات دقيقة تفيد بوجود كمية من المخدرات "الكيف" به، تم جلبها بغرض ترويجها بالتقسيط لمستهلكين لهذا النوع من المواد المحظورة، بداخل أحد أحياء منطقة بندباب.

وذكر المصدر أن عملية التفتيش بداخل أركان منزل المشتبه فيه، أسفرت عن ضبط 17 كيلوغرام من مخدر الكيف معدة للبيع، موزعة على كيسين بلاستيكيين من الحجم الكبير، عبارة عن 168 باقة ملفوفة بورق الجرائد، تم حجزها لفائدة البحث.

وأوضح المصدر أن نتائج الأبحاث والتحريات، أظهرت أن المشتبه فيه تم تزوديه بهذه الكمية من المخدرات من طرف شخصين قريبين له أحدهما يعد المزود الرئيس، فيما الثاني يعمل كوسيط بينهما يسهل عملية نقلها إلى المشتبه فيه الذي يتوقف دوره في تأمين عملية البيع، فيما يبقى البحث جاريا بخصوص مشاركيه اللذان تم تشخيص هويتهما.

وبعد استشارة النيابة العامة المختصة، أمرت بإحالة المشتبه فيهم على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، من أجل استكمال البحث معهم لمعرفة مدى تورطهم في قضايا مماثلة، مع الاحتفاظ بهم تحت تدابير الحراسة النظرية.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 27/07/2018 على الساعة 07:30