نقابة تتهم يتيم بـ"التستر" على فضيحة التحرش بالعاملات المغربيات بإسبانيا

DR

في 29/05/2018 على الساعة 23:56

بعد التقارير الإسبانية الأخيرة التي كشفت تعرض عاملات مغربيات في مزارع الفراولة بالجنوب الإسباني لاعتداءات جنسية، خرجت المنظمة الديمقراطية للشغل لتعبر عن تنديدها لـ«لحالة الاستعباد والاستغلال التي تمارس على العاملات المغربيات بعقود مؤقتة بإسبانيا».

وحمل الذراع النقابي لحزب الأصالة والمعاصرة، مسؤولية ما تتعرض له العاملات المغربيات بمزارع الفراولة بإسبانيا، إلى وزارة التشغيل المغربية، مطالبة إياها بـ«حماية كرامة وحقوق العاملات المهاجرات المغربيات من الاستعباد والاستغلال».

وهاجم بلاغ للمنظمة الديمقراطية للشغل، وزير الشغل والإدماج المهني في حكومة العثماني، محمد يتيم والذي دبج بيان نفى فيه أخبار تعرض عاملات مغربية في مزارع جنوب إسبانيا لاعتداءات جنسية، معتبرا في تصريحات صحفية أن تلك الأخبار مجرد «تشويش».

وأضاف بلاغ النقابة، أن وزير التشغيل، غطى بنفيه على «فضيحة كبرى تتحمل فيها الوزارة كاملة المسؤولية في حماية كرامة مواطنينا وعدم الرمي بهم بين مخالب المتاجرين بالبشر».

وطالب البلاغ وزارة لتشغيل بـ«تحمل كامل مسؤولياتها في حماية كرامة وحقوق العملات المغربيات والتخلي عن مواقفها المتخلفة»، مردفا «وإلا أصبحت الوزارة شريكا في عملية المتاجرة بالبشر واستغلال فقر وحاجات المواطنات المغربيات».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 29/05/2018 على الساعة 23:56