فاس. مخدرات في جامعة "ظهر المهراز"

DR

في 26/03/2018 على الساعة 09:51

أكدت ولاية أمن فاس أن التحريات التي باشرتها مكنت من اعتقال شخص يروج مخدرات بمحيط وداخل جامعة "ظهر المهراز" بفاس.

وذكر بلاغ لولاية أمن فاس أن الأمر يتعلق بـ"شخص معروف بسوابقه القضائية العديدة في مجال ترويج المخدرات كان يغطي عن أنشطة الإجرامية عن طريق استعمال عربة مجرورة يعرض فيها بعض المأكولات بمحيط وداخل الحي الجامعي، وذلك بتواطؤ مع بعض الطلبة الذين كانوا يستفيدون من مقابل مالي أسبوعي للتغاضي عن ترويجه للمخدرات، أو تسهيلات في أداء مقابل تلك الممنوعات".

وقد أوضحت هذه التحريات، أن "الأشخاص المتواطئين عرضوا مروج المخدرات المذكور لاعتداء جسدي داخل الحرم الجامعي، بعدما رفض تمكينهم من مبالغ مالية، كما قاموا بعرض بعض الضبطيات الممنوعة التي كان يخفيها في بناية مهجورة كانت تستغل سابقا كمرفق داخلي تابع للحي الجامعي، مع تداول صورها فيما بينهم عبر تطبيق الواتساب".

وقامت مصالح الأمن بفتح بحث قضائي أسفر عن تشخيص هوية المشتبه فيهم الذين قاموا بارتكاب تلك الأفعال الإجرامية، ويجري حاليا البحث لتوقيفهم رفقة المشتبه به المتورط في الاتجار في المخدرات .

يذكر أن مصالح الأمن بمدينة فاس تباشر باستمرار تدخلات أمنية في محيط الحرم الجامعي "ظهر المهراز"، والتي أسفرت عن توقيف مجموعة من المشتبه فيهم الذين ينشطون في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

تحرير من طرف عبير
في 26/03/2018 على الساعة 09:51