طنجة تحتضن ملتقى "دار المناخ المتوسطية"

DR

في 06/12/2017 على الساعة 10:30

تحتضن مدينة طنجة أيام 14 و15 و 15 دجنبر الجاري ملتقى "دار المناخ المتوسطية"، الهادف إلى ضمان ديمومة العمل من أجل المناخ في الحوض المتوسطي.

وسيشكل الملتقى المنعقد فضاء للتشاور والتداول والتوافق حول سبل مجابهة التحديات المناخية بين كل من الفاعلين غير الحكوميين، من مقاولات ومستثمرين ومستهلكين وتربويين فضال عن الفاعلين الحكوميين عمى حد سواء

وتسعى "دار المناخ المتوسطية" إلى أن تغدو ركيزة توطد مصالحة بين الفعل الفرداني والجماعي من أجل القضايا المناخية ذات الأولوية المشتركة، مثل الاقتصاد الأخضر والشغل وتمويل المشاريع المناخية التي تمكن من الانخراط في دينامية توصيات مؤتمري المناخ "21 COP "بباريس و"22 COP "بمراكش.

ويعمل الملتقى المناخي على خلق "قوة ناعمة" عبر التأثير الإيجابي على الجماعات الترابية والفاعلين الاقتصاديين والمجتمعيين والمواطنين، عن طريق تعبئة شبكات التربية والتعميم العالي ومراجع البيانات، تحقيقا للنجاعة البيئية.

يذكر، أن "دار المناخ المتوسطية" كفضاء مرجعي تضمن تواجدا دائما الأمانة العامة لـ"MedCOP "بما يمكنها من التنسيق مع اللجان العلمية وكذا تنظيم البرامج باعتماد حكامة مشتركة قادرة عمى ترجمة التوجيهات الكبرى التي تمكن من الانخراط في دفتر تحملات المؤتمر المناخي المتوسطي.

تحرير من طرف حفيظ
في 06/12/2017 على الساعة 10:30