هذا مصير "مول الكاسكيطة" المتهم بالنصب والخيانة الزوجية

DR

في 06/06/2017 على الساعة 21:00

قضت هيئة القطب الجنحي التلبسي لدى المحكمة الابتدائية بسطات، أمس الاثنين، بسنة حبسا نافذا في حق المتهم محمد السكاكي المشهور بـ"مول الكاسكيطة"، وبغرامة مالية قدرها 2000 درهم وتعويض قدره 15 الف درهم لفائدة المطالبين بالحق المدني.

وتوبع "مول الكاسكيطة" بعد متابعته بتهم السب والشتم والمشاركة في النصب ونشر صور إباحية والحصول على مبلغ من المال بواسطة التهديد بإفشاء ونسبة أمور شائنة، وعدم مؤاخذته من أجل باقي التهم.

كما قضت الهيئة نفسها في حق صديقته بأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 ردهم وتعويض مالي لفائدة المطالبين بالحق المدني قدره 500 درهم، ووالدة مول الكاسكيطة بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة قدرها 500 درهم، ورفض باقي الطلبات وعدم قبول الشكاية التي تقدم بها المتهم الرئيسي في مواجهة المشتكيات وعشيقته، كما تم رفض طلبات والد إحدى الضحايا.

وكان قاضي التحقيق بابتدائية سطات قد أودع المتهم الرئيس وصديقة وتمت متابعتهما في حالة اعتقال في حين تابع باقي المتهمين الآخرين في حالة سراح بتهم تتعلق بالسب والشتم والمشاركة في النصب والخيانة الزوجية والتحريض على الدعارة.

وكان المتهم الرئيسي قد جر والدته للتحقيق في هطا الملف إثر تقدمها ببلاغ لدى مصالح الأمن بالمدينة تفيد أن ابنها قد تعرض للاختطاف وهو ما أكده المتهم في فيديو يتهم فيه عددا من الأشخاص، من بينهم نساء، باحتجازه وتهديده في شمال المغرب، قبل أن يتبين للمحققين أن هذه الادعاءات غير صحيحة.

تحرير من طرف جواد
في 06/06/2017 على الساعة 21:00