بالفيديو: ما لا تعرفونه عن والد الزفزافي

DR

في 31/05/2017 على الساعة 14:25

أمام حشد من المناصرين، انتقد والد ناصر الزافزافي ما يصفه بـ«المخزن»، الذي استفاد من كرمه سنة 2010، والدليل هو هذا الروبورطاج على القناة الثانية.

خرج أحمد الزفزافي والد متزعم ما يسمى بـ «حراك الريف »، ناصر الزفزافي، في وقفة احتجاجية، أمس الثلاثاء، بالحسيمة، حيث أكد تضامنه مع ما اعتبره «معركة » ابنه، «استطيع أن أقول أن هذا قدرنا، ولكن لا أقول أنه هذا من سخرية القدر حتى لا أجحف في حقه بل هو سخرية من فضلهم القدر » يهاجم الزفزافي.

مخاطبا الذين خرجوا للاحتجاج في الحسيمة والمدن الأخرى وأروبا، وجه أحمد الزفزافي، تطمينات إلى المحتجين تؤكد مواصلة ما سماه بـ «حراك الريف »، وموجها رسالة إلى ابنه ناصر الزفزافي وباقي الموقوفين، يقول لهم فيها «جئت لأقول لهم إن إخوانكم في الريف والمدن الأخرى والدول الأوروبية معكم »، مضيفا بنبرة لا تخلو من الازدراء «نطالب الدولة بمراجعة قرارات الاعتقال والاختطاف » مخاطبا الحاضرين « ابقوا أوفياء للمعركة ». لوهلة يخيل لنا أن خطاب الزفزافي الأب من زمن آخر وينتمي لمكان آخر.

أحمد الزفزافي انتهز الفرصة لينتقد ما يسميه بـ «المخزن »، ولكن ما لا نعرفه عن صاحب الشعارات القوية والرنانة هو أنه استفاد من كرم «المخزن » وعبر في وقت غير بعيد عن شكره للمخزن الذي ينتقده الآن.

في روبرتاج بثته القناة الثانية سنة 2010، ظهر أحمد الزفزافي كواحد من مكترين لمنازل الأحباس بالحسيمة، والتي فوتتها السلطات المعنية لمكتريها، بأثمنة تفضيلية، بل حتى رمزية.

هذه المنازل البالغ عددها 46، تقع في القرية الحبوسية التي تم تشييدها سنة 1950 من طرف الغفور له محمد الخامس رحمه الله. أحمد الزفزافي كواحد من المكترين استفاد من المنزل الذي كان يكتريه بثمن 1500 درهم للمتر.

في تصريحه للقناة الثانية، لم يخفي الزفزافي فرحه بعد تملكه لمنزل في حي «ديور الملك »، «مادام البقعة الأرضية التي تتواجد عليها القرية الحبوسية هي تابعة للأملاك المخزنية من هنا دخلنا رفعنا الملتمس لصاحب الجلالة وتمت الموافقة المبدأية و90 في المائة من الملف أنجز ». يضيف أحمد الزفزافي باعتباره الكاتب العام لودادية قاطني القرية الحبوسية بالحسيمة.

ويبدو أن أحمد الزفزافي يعاني من ضعف الذاكرة القريبة، فبالأمس كان فرحا بعطايا المخزن والآن صار ينتقده.

تحرير من طرف حفيظ
في 31/05/2017 على الساعة 14:25