تفاصيل إنقاذ سائحة سويسرية علقت في جبال توبقال

السائحة السويسرية رفقة المرشد السياحي

السائحة السويسرية رفقة المرشد السياحي . DR

في 28/02/2017 على الساعة 19:00

استطاع شباب من بمنطقة توبقال، أول أمس الأحد، إنقاذ سائحة سويسرية كانت علقت بتل يدعى تيزين توبقال لأكثر من 20 ساعة، قبل أن يعثر عليها شباب المنطقة.

وقال عمر أيت حمد، مرشد سياحي في تصريح لـLe360، إن السائحة السويسرية، كانت قد علقت، صباح السبت الماضي، في تل تيزين توبقال بعد انهيار ثلجي بالمنطقة المذكورة، مضيفا أن المنطقة الذي علقت فيها السائحة المذكورة تبعد عن قمة توبقال بحوالي 30 دقيقة.

وأضاف المتحدث، أن السائحة السويسرية، سقطت من أعلى تل تيزين توبقال لتجرفها الثلوج لـ 900 متر إلى منطقة وعرة في منطقة توبقال، مردفا أن شباب المنطقة لم يتمكنوا من انقاذ السائحة إلا صباح الأحد حيث توجه رفقة مرشدين من المنطقة و3 مختصين في التسلق الجبال من إسبانيا وفرنسا، إذ تم العثور على السائحة على مستوى واد إفري نيروزان.

وتابع المصدر ذاته، أن السائحة أصيبت بسكر على مستوى كاحلها الأيمن، إلى جانب خدوش على مستوى الوجه، مردفا أنه بعد العثور عليها جرى اسعافها ونقلها على متن مروحية تابعة للسلطات المحلية، إلى مستشفى محمد السادس بمراكش، حيث خضعت لعملية جراحية أمس الأحد.

الحمدلله الذي وفقنا إلى إنقاذ السائحة السويسرية التي سحقها الإنهيار الثلجي بعد انكسار الجزء الذي وقفة عليه من أجل أخد صور قبل أن ينقلها ذلك الإنهيار الثلجي في منحدر شديد مسافة تقدر تقريباً ب 900 متر ومع وجود عقبات جد خطيرة تصل أحياناً إلى 25 متر في الارتفاع مازالت حية إلا أنها تعاني من انكسار على مستوى الكاحل الأيمن وبعض الجروح الخفيفة على مستوى الوجه ومرة أخرى الحمد لله الذي وفقنا في إيجادها وإنقاذ حياتها

Posted by Omar Ait Ahmad on Monday, February 27, 2017
تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 28/02/2017 على الساعة 19:00