الرئيس النيجيري: سأفعل ما بوسعي لتعزيز علاقتي مع المغرب

DR

في 02/12/2016 على الساعة 18:14

قال رئيس جمهورية نيجيريا الفدرالية محمدو بوهاري قبل قليل انه سيسعى الى تعزيز أواصر الصداقة بين نيجيريا والمغرب في المستقبل.

وكتب الرئيس النيجيري على صفحته الرسمية بالفيسبوك بعد استقباله للملك محمد السادس اليوم بالقصر الرئاسي بالعاصمة ابوجا ، " سوف نفعل كل ما في وسعنا لتعزيز هذه العلاقة المهمة جدا مع المغرب، لصالح حكومات وشعوب بلدينا" مضيفا أن " المغرب هو الشريك الاقتصادي والدبلوماسي الذي سيبقى غاية الأهمية بالنسبة لنيجيريا".

رئيس نيجيريا جدد ترحيبه بالملك محمد السادس وباللقاء الهام الذي جمعه بالمسئولين المغاربة الذين يزورون البلد رفقة الملك معربا عن امتنانه للمباحثات واللقاءات التي ستجمعه بالملك وبالوفد المغربي ، وقال في هذا الصدد "في وقت لاحق اليوم الجمعة وغدا السبت سنعقد اجتماعات ثنائية، وسيتم التوقيع خلالها على عدد من الاتفاقيات الاقتصادية المهمة التي تشمل بالأساس التجارة والاستثمار، والطاقة المتجددة، الزراعة، الضرائب".

Today I welcomed His Majesty the King of Morocco, King Mohammed VI, on a State Visit to Nigeria. After the welcome parade and 21-gun salute by our hardworking Brigade of Guards, I introduced the King to Cabinet members and senior government officials. Later today and tomorrow we will hold bilateral meetings and our two countries will sign a number of important economic agreements covering Trade and Investment, Renewable Energy, Agriculture, Taxation, and so on. Morocco is a very important economic and diplomatic partner for Nigeria, and we will do everything within our power to nurture that very important relationship, for the benefit of the governments and people of our two countries.

Posted by Muhammadu Buhari on Friday, December 2, 2016
تحرير من طرف سعيد قدري
في 02/12/2016 على الساعة 18:14