اعمارة يعترف بوجود تجاوزات واختلالات في ملف "أمانديس"

DR

في 03/11/2015 على الساعة 18:06

بعد تصريح رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، بخصوص ملف "أمانديس"، الذي دعا خلاله إلى مراجعة جميع فواتير الاستهلاك المنزلي وإجراءات أخرى، أكد عبد القادر اعمارة، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، أن شركة التدبير المفوض بطنجة "أمانديس"، ارتكبت أخطاء وتجاوزات يجب أن تصحح.

قال اعمارة، اليوم، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، إنه "سجلت تجاوزات في العدادات المشتركة، واختلالات على مستوى قراءة العدادات بشكل شهري."

وأضاف الوزير "الحكومة لم تنكر وقوع بعض الإشكالات، حتى وإن لم تكن لها مسؤولية مباشرة فيها"، معتبرا أن المشرفين على إبرام عقود التدبير المفوض، لم يتشددوا في الشروط المرافقة للعقود، مردفا "لكننا تحملنا مسؤوليتنا على الرغم من ذلك".

وكان رئيس الحكومة، قد عقد، الأحد الماضي، اجتماعا بحضور ووزير الداخلية ومنتخبي مدينة طنجة ومسؤولي شركة التدبير المفوض "أمانديس، حيث تم "تشكيل خلية خاصة لمراقبة تنزيل التدابير التي أوصت بها اللجنة المختصة التي كانت عينتها وزارة الداخلية".

وكانت اللجنة أوصت بمراجعة جميع فواتير الاستهلاك المنزلي، وتفعيل عملية منح العدادات الفردية الإضافية، حيث كانت خلصت إلى ضرورة معالجة ما يزيد عن 8000 فاتورة استهلاك طالتها زيادة غير مبررة.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 03/11/2015 على الساعة 18:06