بالفيديو: إسرائيل تدرس إمكانية تسهيل مسطرة منح التأشيرات لفائدة المغاربة‎‎

Brahim Mousaaid / Le360

في 02/07/2022 على الساعة 13:10

تدرس إسرائيل سبل تسهيل إجراءات منح التأشيرات للمواطنين المغاربة وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية، ولا سيما في مجال السياحة، بحسب ما أكده رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، دافيد غوفرين في تصريح لـLe360.

وأشار الدبلوماسي الإسرائيلي، الذي كان يتحدث يوم الجمعة فاتح يوليوز على هامش زيارة الطباخ الإسرائيلي المعروف شاؤول بن أديريت إلى الرباط، إلى أن هذا الإجراء هو قيد الدراسة من قبل السلطات الإسرائيلية، عقب قرار المغرب بمنح تأشيرات إلكترونية سريعة لمواطني 49 دولة، بما في ذلك إسرائيل.

وقد انتهز هذه الفرصة للتعبير عن ارتياحه "لرؤية عشرات الآلاف من السياح الإسرائيليين يزورون المغرب" منذ إطلاق رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والمملكة.

وفي حديثه عن فن الطهي الإسرائيلي، لم يستبعد دافيد غوفرين مساهمة القطاع السياحي في البلدين في إنشاء دورات تكوين مهني متخصص في فن الطهي من أجل إقامة "جسر بين الثقافتين".

وتجدر الإشارة إلى أن الطاهي شاؤول بن أديريت قدم، خلال جلسة تقديمية أقيمت في منزل رئيس مكتب الاتصال بالرباط بمناسبة العيد الوطني لإسرائيل، بعضا من أفضل الأطباق التقليدية في بلاده.

بن أديريت، قدم عدة أطباق مثل شكشوكة وصبيح والكباب والبيتا، إلخ، بالإضافة إلى السلطات والحلويات بجميع أنواعها.

وردا على سؤال من أحد الصحفيين، قال الطباخ الإسرائيلي إنه عاشق كبير للمغرب، البلد الذي زاره عدة مرات وحل بعدد من مناطقه. وأضاف: "زرت أيضا الصحراء ومنها مدينة الداخلة"، قبل أن يشير إلى أن "المطبخ المغربي معروف جدا في إسرائيل، والجميع يعرف الكسكس والطجين والسلطات المغربية المختلفة".

تصوير وتوضيب: إبراهيم مساعد

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 02/07/2022 على الساعة 13:10