من الداخلة.. قيادات الأحرار تدعو إلى التصدي للتشويش على التراكم الإيجابي للمغرب في مجال الهجرة

اللقاء الجهوي الأول للفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية

اللقاء الجهوي الأول للفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية . DR

في 26/06/2022 على الساعة 22:16

على هامش اللقاء الجهوي الأول للفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، المنظم اليوم السبت بمدينة الداخلة، أجمعت قيادات التجمع الوطني للأحرار على تضامنها الإنساني مع الضحايا والجرحى من أفراد القوات العمومية وضحايا شبكات التهريب والاتجار بالبشر.

ونددت قيادات الأحرار في هذا اللقاء، الذي ترأسته أمينة ابن خضراء رئيسة الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، وبإشراف عضو المكتب السياسي للأحرار والمنسق الجهوي للحزب بالداخلة-واد الذهب محمد الأمين حرمة الله، وحضور ثلة من نساء ورجال الحزب، بمحاولة التشويش على المجهود الوطني في معالجة قضايا الهجرة تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

وفي كلمة له بالمناسبة، حمّل محمد الأمين حرمة الله، مسؤولية حادث مليلية لشبكات تهريب البشر التي تستغل الظروف الاجتماعية لمواطني بعض بلدان افريقيا جنوب الصحراء، وقال إن المغرب يواصل بذل مجهودات جبارة في مكافحة الهجرة غير النظامية، خاصة في ما يتعلق بتفكيك شبكات تهريب المهاجرين وإجهاض محاولات الهجرة غير النظامية.

ومن جانبها، قالت ابن خضراء إن المملكة المغربية تعتبر مثالاً ونموذجاً دوليا في مجال الهجرة حيث حققت بلادنا رهانا إنسانيا باحترم حقوق الإنسان ومحاربة الميز وتدبير تدفقات المهاجرين ومحاربة الاتجار بالبشر، ودعت إلى ضرورة الالتزام الجماعي بدمج الممارسات الطموحة في مجال تدبير سياسات الهجرات بما يتماشى مع سياسة المغرب في هذا المجال.

بدورهم، عبرت عضوات الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، باعتزازهم بالمقاربة المغربية في معالجة قضايا الهجرة التي يرعاها الملك محمد السادس، والتي تستند بالأساس على البعد الإنساني في مختلف تجلياتها

تحرير من طرف جواد
في 26/06/2022 على الساعة 22:16