برلماني: «المستشفى الإقليمي بخريبكة في وضع مترد وعلى الوزير التدخل»

DR

في 11/12/2021 على الساعة 08:00

وجه النائب البرلماني عبد الصمد خناني، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول وضعية المستشفى الإقليمي بخريبكة.

وذكر النائب البرلماني، أن المستشفى الإقليمي بخريبكة يعيش «أوضاعا متردية بسبب عدم تعيين مدير على رأسه، وهو ما أدى إلى ارتباك في تسيير وتدبير هذا المرفق الصحي، وترتبت عنه اختلالات كبيرة أثرت سلبا على الخدمات المفروض أن يقدمها للساكنة المحلية».

واعتبر النائب البرلماني أن «إنقاذ هذا المستشفى من الأوضاع التي يعرفها حاليا، رهين، وعلى وجه الاستعجال بتعيين مدير جديد له، وتوفير وسائل عمل هذه المؤسسة الصحية، من موارد بشرية من أطباء وممرضين وتقنيين، وتجهيزات طبية كفيلة بالنهوض بالعرض الصحي بهذه المدينة التي تعد، كما تعلمون، قبلة لساكنة المدينة ولساكنة العديد من الجماعات القروية التي تحيط بها، إلا أنها لا تتوفر، مع الأسف، في الظرف الراهن، على الإمكانيات لتؤدي وظيفتها على أحسن وجه».

وطالب البرلماني وزير الصحة بـ«الكشف عن التدابير والإجراءات التي ستتخذها الوزارة من أجل النهوض بأوضاع المستشفى الإقليمي بخريبكة، والرقي بالخدمات الصحية لفائدة الساكنة».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 11/12/2021 على الساعة 08:00