فريق الـPPS بمجلس النواب يُسائل العثماني حول تداعيات إغلاق الحمامات

سعد الدين العثماني

سعد الدين العثماني . DR

في 01/02/2021 على الساعة 09:00

طالب فريق حزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بـ"الكشف عن أسباب اتخاذ قرار إغلاق الحمامات، علما أنه لم تسجل أي بؤرة وبائية بها، وكذلك التدابيير المتخذة لدعم المشتغلين بهذا القطاع".

ووجه رشيد حموني، عضو الفريق النيابي لحزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة لمساءلته حول اتخاذ قرار إغلاق الحمامات.

وقال النائب البرلماني، في نص السؤال الذي اطلع Le360 على نسخة منه، إن "فئة اجتماعية واسعة، تكسب قوتها اليومي من الأنشطة المرتبطة بالحمامات، تعاني من ضيق الحاجة، بسبب الإغلاق الذي لا تزال تخضع له العديد منها، نتيجة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية المختصة، جراء جائحة كوفيد-19".

وأضاف: "هذا، في الوقت الذي لم تستفد فيه هذه الفئة من أي إجراءات وتدابير لدعمها ماليا، على غرار ما تم العمل به مع فئات اجتماعية تشتغل في قطاعات أخرى".

وأشار حموني إلى أن "أرباب الحمامات المغلقة يعانون من تعميق أزمتهم الاجتماعية والمادية، خصوصا أن هناك عمالات وأقاليم تعرف تحسنا كبيرا في ما يخص مؤشرات انتشار الوباء".

وتساءل البرلماني، عن "أسباب اتخاذ قرار إغلاق الحمامات، علما أنه لم تسجل أية بؤرة وبائية بها" على حد تعبيره، وكذا "التدابير التي ستتخذها الحكومة لدعم الفئة التي تشتغل بهذا القطاع".

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 01/02/2021 على الساعة 09:00