بالصور: تفاصيل رابع جلسات محاكمة حامي الدين في قضية أيت الجيد

أحمد الشقوري-Le360

في 14/05/2019 على الساعة 13:27

مثل صباح اليوم الثلاثاء 14 ماي، القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين، أمام محكمة الاستئناف بفاس، وذلك على خلفية متابعته بتهمة المساهمة في القتل العمد في حق الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد.

وقررت هيئة الحكم التي تبث في الملف، تأخير النظر في الملف للمرة الرابعة على التوالي إلى غاية 18 يونيو المقبل، وذلك بطلب من دفاع المتهم من أجل إعداد الملف كاملا والاطلاع على ملف سنة 1993 الذي تقرر ضمه في الجلسة الماضية، والذي توبع فيه حامي الدين بتهمة المساهمة في الشجار.

ويتابع القيادي المستشار البرلماني باسم حزب العدالة والتنمية من أجل جناية المساهمة في القتل العمد، وذلك على خلفية مقتل الطالب اليساري بن عيسى ايت الجِيد، سنة 1993.

وحضر القيادي المتهم بقتل أيت الجيد مؤازرا بدفاعه وبعض من قياديي حزب العدالة والتنمية من بينهم إدريس الأزمي، رئيس المجلس الوطني للحزب وعمدة فاس، وسليمان العمراني، نائب الأمين العام للحزب، وعبد الله بوانو رئيس المجلس الجماعي بمكناس، ومحمد محب نائب عمدة فاس.

© Copyright : أحمد الشقوري-Le360 فيما حضر الجلسة الشاهد الوحيد في القضية، الخمار الحديوي، إلى جانب عائلة أيت الجيد مؤازرين سوى بدفاعهم.

© Copyright : أحمد الشقوري-Le360 ودامت جلسة اليوم حوالي نصف ساعة، وشهدت شدا وجدبا بين دفاع المتهم ودفاع عائلة الضحية بخصوص تنظيم الجلسة والسير العام للمحاكمة.

© Copyright : أحمد الشقوري-Le360 إلى ذلك، شهد باب محكمة الاستئناف حضور كل من أصدقاء وعائلة أيت الجيد، فيما حضر لمؤازرة المتهم حامي الدين أتباع وبعض شبيبة حزب العدالة والتنمية.

© Copyright : أحمد الشقوري-Le360 فيما عرفت جلسة اليوم استنفارا أمنيا مكثفا تجنبا لوقوع أي مناوشات أو مواجهات بين أعضاء حزب العدالة والتنمية وبعض اليساريين.

© Copyright : DR

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 14/05/2019 على الساعة 13:27