لشبونة. الوفد المغربي يبدأ مشاورته حول الصحراء مع المبعوث الأممي

DR
في 06/03/2018 على الساعة 15:39

باشر الوفد المغربي، بقيادة وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء، المحادثات الثنائية مع المبعوث الأممي الخاص هورست كولر.

ووصل بوريطة إلى لشبونة البرتغالية، قادما من باكو، حيث تم استقباله من طرف الرئيس الأزربيدجاني ألهام علييف، حيث عبر عن دعمهم الصريح لمقترح الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية للصحراء.

و يضم الوفد المغربي بلشبونة، كلا من عمر هلال، الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، وسيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء ، وينجا الخطاط، رئيس جهة الداخلة وادي الذهب.

وتأتي مشاركة الوفد المغربي في هذا اللقاء الثنائي، بدعوة من المبعوث الشخصي، تندرج في إطار التعاون الدائم للمغرب مع الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع الاقليمي حول الصحراء المغربية.

وتوجه الوفد المغربي خلال هذا اللقاء الثنائي أسس الموقف الوطني كما تم التأكيد عليها في الخطاب الذي وجهه الملك محمد السادس، للأمة بمناسبة الذكرى ال 42 للمسيرة الخضراء يوم 6 نونبر 2017.

تحرير من طرف حفيظ
في 06/03/2018 على الساعة 15:39

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800