بالصور: بوريطة يلتقي رئيس مالاوي ويسلمه رسالة من الملك

DR

في 23/09/2017 على الساعة 14:00

التقى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أمس الجمعة بنيويورك، رئيس مالاوي بيتر موثاريكا، وسلمه رسالة خاصة من الملك محمد السادس.

 وذكرت صحيفة "نيازا التايم المالاوية" صبيحة اليوم السبت، أن الرئيس موثاريكا، أعرب عن سعادته بهذه الزيارة الودية التي قام بها ناصر بوريطة، والذي كان برفقته عدد من المسؤولين المغاربة مبعوثين من طرف الملك محمد السادس.

وأوضحت الصحيفة ان الوزير المغربي قال عقب هذا الاستقبال إن "اللقاء كان فرصة لنقل رسالة صداقة من صاحب الجلالة الى شقيقه رئيس مالاوي، وقد عبرت عن استعداد المغرب لتطوير علاقات شخصية وشراكة قوية بينه وبين مالاوي".

من جهته، قال رئيس مالاوي خلال هذا اللقاء الهام ان "ملك المغرب يؤمن بالتعاون بين الدول الافريقية وان بين المغرب وملاوي متسع من التعامل الايجابي سيتم تحيحه في مجالات التعاون".

© Copyright : DR وأبرز الرئيس المالاوي عقب هذا اللقاء وفق ما ذكرته الصحيفة" أن مجالات التعاون حددت بالفعل وستشمل الزراعة وعمالة الشباب" مبرزا في ذات السياق: "بالنسبة للزراعة، لها مصلحة وأهمية مباشرة للشباب المالاوي، والمجال الثاني وهو عمالة الشباب، نحن نشعر بالإعجاب بالأهمية التي يوليها المغرب لهذا المجال".

ونقلت الصحيفة المالاوية ان اللقاء الذي جرى بين بوريطة وموثاريكا ركز فيه الجانبان على مناقشة العديد من المحاور واوجه التعاون بين البلدين، كما جرى التركيز على وضع أسس التنسيق على المستوى الدبلوماسي وعلى الطريقة التي يمكن أن يعمل بها البلدان معا.

تبقى الاشارة الى ان وزير الخارجية المالاوي، فرانسيس كسايلا، اعلن منتصف شهر ماي المنصرم بالرباط، أن مالاوي سحبت اعترافها بما يسمى "البوليساريو".

تحرير من طرف سعيد قدري
في 23/09/2017 على الساعة 14:00