مصير غلاب وبادو داخل "الاستقلال" يتحدد هذا الأسبوع

DR

في 01/03/2017 على الساعة 21:00

من المنتظر أن تنطق المحكمة الابتدائية بالرباط، الجمعة المقبل، بحكمها في الدعوى الاستعجالية التي رفعتها كل من ياسمينة بادو وكريم غلاب ضد حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، على خلفية توقيفهما لمدة 18 شهرا من طرف لجنة التأديب والتحكيم التابعة للحزب.

وقال خالد الطرابلسي، رئيس رابطة المحامين الاستقلاليين، في تصريح لـLe360، أن المحكمة، قررت صباح اليوم، ادخال القضية في مرحلة التأمل في انتظار اصدار الحكم النهائي الجمعة المقبل، مشددا على أن «المحكمة الابتدائية غير مختصة للبت في مثل هذه القضايا فالحزب لديه هياكله التقريرية وتنظيماته التي قالت كلمتها في مخالفات التي ارتكبها كلا من كريم غلاب وياسمينة بادو ».

وأضاف المتحدث، أن الحزب سيعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني، السبت المقبل، تخصص لدراسة نقطة فريدة تهم الملتمسين اللذين تقدم بهما ياسمينة بادو وكريم غلاب، واللذان يرميان إلى مراجعة مقررات لجنة التحكيم والتأديب.

وكانت اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب بحزب الاستقلال، قد قررت سابقا، مؤاخذة أحمد توفيق احجيرة، وياسمينة بادو، وكريم غلاب، بارتكابهم مخالفة قوانين الحزب والإضرار بمصالح الحزب، وعدم الانضباط لمقرراته" وتوقيفهم محليا ووطنيا لمدة 18 شهرا، على خلفية مواقفهم التي انتقدت تصريحات شباط حول "مغربية موريتانيا".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 01/03/2017 على الساعة 21:00