عاجل. العاهل السعودي يغادر طنجة لهذا السبب

DR

في 03/09/2015 على الساعة 15:02

غادر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قبل قليل، مطار طنجة الدولي في اتجاه الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيقوم بزيارة رسمية تلبية لدعوة موجهة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وعلم Le360 من مصادر موثوقة أن العاهل السعودي سيعود إلى مدينة طنجة لاستكمال عطلته الخاصة، بعد إنهاء زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الديوان الملكي السعودي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن الملك سلمان، سيقوم "بزيارة رسمية" إلى الولايات المتحدة الأمريكية، سيلتقي خلالها الرئيس الأمريكي وعددا من المسؤولين، وذلك "لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأشار البيان إلى أن الزيارة تأتي "انطلاقاً من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على التواصل مع قادة العالم في كل ما فيه مصلحة وخدمة شعب المملكة العربية السعودية وقضايا الأمتين العربية والإسلامية، وتأكيداً لروابط الصداقة بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية".

ويعد هذا أول إعلان رسمي من السعودية عن زيارة العاهل السعودي لأمريكا، والتي تعد الأولى له لواشنطن، منذ تولي سدة الحكم في يناير الماضي.

وكان البيت الأبيض، أعلن الخميس الماضي، أن الرئيس "باراك أوباما" سيستقبل العاهل السعودي "سلمان بن عبد العزيز" يوم الجمعة 4 سبتمبر.

وأضاف في بيان أن الجانبين "سيبحثان عددا من المواضيع المختلفة، ويركزان على سبل تعزيز الشراكة الثنائية بما في ذلك الجهود الأمنية ومكافحة الارهاب، كما سيناقشان قضايا إقليمية، بما في ذلك الصراع في اليمن وسوريا وخطوات مكافحة النشاطات الإيرانية المزعزعة للاستقرار".

ولم يبيّن خبر الوكالة السعودية أو بيان البيت الأبيض مدة الزيارة.

يذكر أن الملك سلمان يقضي عطلته الخاصة بمدينة طنجة رفقة مجموعة من الأمراء والمسؤولين السعوديين، منذ مطلع شهر غشت المنصرم، وذلك بعد انتقاله إليها من جزيرة في جنوب فرنسا.

تحرير من طرف Le360
في 03/09/2015 على الساعة 15:02