"مائدة النجوم" (27). فلان: "ضروري من البغرير وأتاي والحوت ومقيلة اللاري"

DR

في 15/07/2015 على الساعة 19:00

تختلف عادات الإفطار والسحور في رمضان بين الأسر المغربية، فلكل شخص منا عادات معينة يقبل عليها، Le360 سأل النجوم المغاربة من مختلف المجالات سواء الفنية أو الرياضية أوالسياسة، عن أهم مميزات الإفطار والسحور لديهم، وأهم العادات التي يحرصون عليها خلال الشهر الفضيل.

الممثل الكوميدي حسن فلان لا يتغني عن البغرير والشاي المغربي على مائدة الإفطار إلى جانب السمك، إذ قال: "مثل سائر المغاربة أبدأ إفطاري بالتمر إضافة إلى الماء باش نروي العروق، لكن طبقي المفضل والذي لا أستغني عنه طيلة الشهر الفضيل هو البغرير، خاصني البغرير بالعسل والزبدة ضروري يكون في الطبلة إلى ماكانش ماعندي فطور، أما الشي الضروري الثاني هو الشاي المغربي، خاصني ضروري براد ديال أتاي من يد الإبنة ديالي، راها متخصصة في أتاي ومكلفة بهاد المهمة في رمضان".

وتابع فولان "أما الأكلة الجميلة والشهية في الإفطار هي السمك، ضروري خاصني الحوت إما مقلي أو مشوي أو شوية بوزروک، إضافة إلى القليل من لحم "اللاري" في المقلية، وهذه أكلة خاصة لا يعرفها إلا المدمنين عليها، وهي قطع من لحم البقر أو الغنم التي تشرح قليلا مع بعض التوابل والملح في المقلة".

أما وجبة السحور فقال فلان "عند إقتراب آذان الفجر أتناول القليل من الديك الرومي المطهو بدون دسم، ومن بعد كنشرب شوية الحليب لأنه كيخليك شكل ثاني ماشي بحال شي حاجة ثقيلة إلي كتخلي الصيام صعيب".

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 15/07/2015 على الساعة 19:00