اختيار الفنان ماجدة الرومي كسفيرة للفنانين الشباب العرب لسنة 2023

النجمة اللبنانية ماجدة الرومي فتصل حجم ثروتها إلى 28 مليون دولار . DR

في 10/01/2023 على الساعة 13:30

اختارت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية، الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي كسفيرة للفنانين الشباب العرب لسنة 2023، وذلك تقديرا لمكانتها ومشوارها الفني الحافل.

ونشرت ماجدة عبر حسابها على "الانستغرام"، البيان الذي أصدرته الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية، للإعلان عن تنصيب هذه الفنانة سفيرة للفنانين الشباب، والذي جاء فيه: "جاء بناءً على المسيرة الفنية الطويلة، حيث تعتبر مدرسة فنية عُرفت بنهج الالتزام والرزانة في اختيار قصائدها".

وذكر نص البيان بأن "أول انطلاقة لماجدة الرومي كانت من خلال استوديو الفن 74 الذي كان يقدمه تلفزيون لبنان حيث غنت أغنية "يا طيور" للفنانة الراحلة أسمهان لأن هذه الأغنية تبرز طبقات صوتها، كما أن للرومي نشاطات إنسانية متنوعة وعديدة بالإضافة إلى المبادرات الإنسانية الأخرى التي أطلقتها في عام 2012 من خلال تخصيصها عائدات إصدارها الأول من ألبوم "غزل" لصالح تمويل صندوق الطلبة المحتاجين في الجامعة الأمريكية في بيروت والكثير من المساهمات الخيرية والوطنية الخفية لدعم وطنها لبنان في أزماته".

وقد رحب رئيس مجلس الوحدة الإعلامية العربية هيثم علي يوسف بهذا الاختيار، مشيداً بالمسيرة الفنية الطويلة لماجدة التي شكلت مدرسة فنية خاصة وقد عرفت بصوتها المتميز بنوعه "السوبرانو".

يذكر أن مجلس الوحدة الإعلامية العربية والذي تأسس في عام 2012 في مملكة البحرين يختار في يناير من كل عام سفيراً للفنانين العرب حيث تم منح هذا اللقب لكل من السيدة فيروز وفنان العرب محمد عبده والفنان صابر الرباعي والفنانة احلام الشامسي والفنانة سناء موسى والفنان القيصر كاظم الساهر والفنانة جوليا بطرس والفنان عاصي الحلاني والفنان عمر العبدالات ولمجلس الوحدة الإعلامية العربية جائزته السنوية المعروفة بإسم "جائزة الهيثم للإعلام العربي " والتي تمنح للرؤساء العرب والقيادات الإعلامية العربية.

في 10/01/2023 على الساعة 13:30