تامر حبيب يتضامن مع منة شلبي بعد الحكم عليها بسنة مع وقف التنفيذ

تامر حبيب . DR

في 05/01/2023 على الساعة 22:30

عبر السيناريست المصري تامر حبيب، عبر صفحته الرسمية على إنستغرام، عن سعادته بالحكم الذي نالته مواطنته منة شلبي، الخميس 5 يناير، والذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة، والقاضي بحبسها لمدة سنة مع الشغل والنفاذ، والإيقاف وغرامة بقيمة 10 آلاف جنيه، وذلك في قضية إتهامها بتعاطي المخدرات.

وكتب تامر حبيب الذي تجمعه صداقة قوية مع الممثلة المصرية منة شلبي، تعليقا على صورة تجمعهما: « ياما أنت كريم يا رب، الحمدلله »، وهو ما جر عليه وابلا من التعليقات السلبية من قبل متتبعيه الذين لم يعجبهم تضامنه مع منة شلبي، كما لم يستسيغوا الحكم عليها بسنة مع وقف التنفيذ، معتبرين أن شخصا آخر عاديا ألقي عليه القبض بالتهم نفسها كان سينال عقوبة قاسية على عقوبة الممثلة.

يذكر أن النيابة العامة المصرية، أحالة الفنانة منة شلبي للمحاكمة الجنائية، لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونا.

وأقامت النيابة العامة المصرية الدليلَ قبَلها من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عن مَا أسفر عنه فحص المعمل الكيماويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها.

وكانت النيابة العامة استكملت تحقيقاتها بعد ضبط المتهمة بالاستماع لشهادة خمسة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، والتي كان حاصلها أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقا أسفر عن العثور على موادّ مخدِّرة بالحقائب.

وأُلقي القبض على المتهمة، وضُبط ما بحوزتها من مخدِّرات، وقد شاهدت النيابة العامة بتسجيلات آلات المراقبة دخول المتهمة المنطقة الجمركية والعثور على المضبوطات داخل حقائبها، وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أنَّ المضبوطات تحوي جوهريْنِ مخدريْنِ هما الحشيش والقِنَّب المدرجيْنِ بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

في 05/01/2023 على الساعة 22:30