هكذا علق أسود الأطلس على الاستقبال الملكي والشعبي الذي حظوا به

استقبال أسود الأطلس التاريخي في الرباط بعد  عودتهم من قطر . DR

في 21/12/2022 على الساعة 09:30

لم يكن في علم "أسود الأطلس" وهم يكتبون تاريخا جديدا في مسار الكرة المغربية، العربية والافريقيةفي مونديال قطر، أن يدخلوا قلوب المغاربة ملكا وشعبا، وأن يحظوا بكل هذا الحب والتقدير، مشاعر عكسها الاستقبال التاريخي الذي نظم على شرفهم في الرباط.

وعبر نجوم المنتخب المغربي عن سعادتهم بما عاشوه ليلة البارحة، تلك الليلة الاستثنائية، التي ستبقى راسخة في قلوب المغاربة جميعا، بل والعالم بأكمله.

وقال أسود الأطلس وهم يوثقون تلك اللحظات التاريخية، عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، بأنهم كانوا يعلمون أنهم أسعدوا المغاربة بما قدموه في مونديال قطر، وأنهم سيحظون باستقبال ملكي تكريما لمسارهم، لكن لم تكن في مخيلتهم أن الاستقبال سيكون بهذه الطريقة، وأنهم سيشاهدون هذه الحشود من المواطنين تقف على جنبات الطريق وتتهافت لالقاء التحية عليهم.

"الكابيتانو" أو عميد الفريق رومان سايس قال إنه كان له الشرف للقاء الملك محمد السادس والأسرة الملكية.

ونشر سايس صور من حفل الاستقبال الملكي، علق عليها بالقول: فخور وتشرفت بلقاء جلالة الملك محمد السادس والعائلة الملكية، وأني حصلت على هذه الوسام.

وتابع: لحظة لا تُنسى ستبقى محفورة إلى الأبد. حفظ الله جلالة الملك محمد السادس والعائلة الملكية. الله الوطن الملك".

نجم فريق الوداد الرياضي، يحيى عطية الله، نشر بدوره صورا خلال توشيحه بوسام ملكي علق عليها بالقول: ‎تخونني الكلمات والتعابير، ويعجز اللسان عن الإفصاح عما يخالج القلب من مشاعر الاعتزاز والافتخار الذي يرفع نفوسنا لتعانق عنان السماء، فخرنا بانتمائنا لوطن المغرب الحبيب الذي تسري دماءه في عرقنا ونتنفس عبق حضارته ونحن كلنا شغف بالدفاع عنه بالغالي والنفيس وراء قيادته الرشيدة لصاحب الجلالة ملكنا وحبيبنا محمد السادس نصره الله وأيده".

وأضاف: "وكلنا فخر ونحن ننحني أمام جلالتكم لتلقي وسامكم الشريف، أدام الله عزكم و نصركم، ودمتم للمغرب عزا وفخرا".

وتابع: "نسأل العلي القدير أن يطيل الله عمركم و يقر عينكم بولي عهدكم مولاي الحسن، ويشد أزركم بأخيكم مولاي رشيد وكافة الأسرة العلوية الكريمة، وأن يحفظكم بما حفظ به الذكر الحكيم. الله يبارك في عمر سيدي".

ومن جانبه قال خريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم عز الدين أناحي: "شرف و فخر لي أن أقابل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والعائلة الملكية، وأن أستلم منه هذا الوسام الذي سيميز مسيرتي الكروية إلى الأبد".

وأضاف: "شكرا للجماهير المغربية داخل و خارج أرض الوطن على دعمها و مساندتها لنا. شكرا لكم على الاستقبال الجماهيري المهيب.. وديما مغرب".

ونشر أشرف حكيمي صورته من الحافلة المكشوفة التي جابت بهم شوارع الرباط، أرفقها بعبارة "شكرا لك على دعمك اللامشروط. اليوم كان يوما مميزا جدا. ديما مغرب".

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 21/12/2022 على الساعة 09:30