مشاهير

تطور "خطير" بشأن الحالة الصحية للأسطورة البرازيلية بيليه

كشفت تقارير صحفية برازيلية، نهاية الأسبوع الجاري، أن الحالة الصحية لأسطورة كرة القدم بيليه تدهورت بشكل خطير، بعدما أصبح جسده لا يستجيب للعلاج الكيميائي في ظل علاجه من سرطان الأمعاء.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 04/12/2022 على الساعة 07:30
بيليه
DR

أكدت وسائل إعلام برازيلية، أن الأسطورة بيليه، المتوج بلقب كأس العالم ثلاث مرات، لم يعد يستجب للعلاج الكيميائي، مشيرة إلى أنه يحصل حاليا على جرعات مكثفة من المسكنات لتخفيف آلام السرطان الذي يعاني منه منذ بداية العام رغم إجرائه جراحة في شتنبر 2021.

ووفقًا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن حالة بيليه الصحية تدهورت منذ إدخاله يوم الثلاثاء الماضي إلى مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو.

وأوضحت أن بيليه، البالغ 82 عاما، يخضع حاليا للرعاية التلطيفية، حيث تم تعليق العلاج الكيميائي، ويتلقى الآن إجراءات لمحاولة تخفيف الألم وضيق التنفس.

وتهدف للرعاية التلطيفية إلى مساعدة الأشخاص، الذين يعانون من أمراض خطيرة، على الشعور بالتحسن من خلال منع أو علاج الأعراض والآثار الجانبية للمرض أو العلاج الذي يتلقونه.

وكان قد تم نقل الأيقونة، البالغ من العمر 82 عاما، والذي كان في حالة صحية هشة في السنوات الأخيرة، إلى المستشفى الثلاثاء في ساو باولو بسبب ما وصفه الأطباء بأنه "إعادة تقييم" للعلاج الكيميائي الذي يخضع له منذ الجراحة لإزالة ورم في القولون في شتنبر 2021.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 04/12/2022 على الساعة 07:30

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800