بالفيديو: "STORY" فيلم سينمائي يحكي عن مؤثرة ستنقلب حياتها رأسا على عقب

أسماء العمراني من فيلم story . DR

في 25/10/2022 على الساعة 14:37

يستعد المخرج جيروم كوهن، يوم الأربعاء 2 نونبر 2022، لعرض فيلمه السينمائي الجديد " STORY" في القاعات السينمائية المغربية.

فبعد "قنديشة" و"أوركسترا منتصف الليل" و"الحلقة الـ16"، قرر المنتج والمخرج الفرنسي "جيروم كوهن أوليفار" التصدي لإشكالات عالم الشبكات الاجتماعية في شريطه الجديد "STORY"، وهو دراما نفسية تسلط الضوء على حياة مؤثرة شهيرة.

فيلم " STORY" من بطولة لينا صوفيا بنهمان وأسماء العمراني، وهي مؤثرة في الحياة الواقعية أيضا.

وتجسد أسماء في هذا العمل دور مؤثرة شهيرة، ستأخذ حياتها منحى تراجيدي، عندما تتلقى هدية غامضة من إحدى المعجبات، حيث كانت كل الأشياء في حياة هذه المؤثرة تسير بشكل جيد، ولكن بعد توصلها بهدية غير مألوفة من إحدى المعجبات التي تدعي أن موتها وشيك ولم يتبق لها في هذه الحياة سوى بضعة أشهر، ستنقلب حياة أسماء رأسا على عقب.

وتم تصوير الفيلم باستعمال جهاز آيفون، حتى يكون مندمجا بشكل كلي في العصر، ويحكي اللحظة في كامل واقعيتها.

ويتساءل "جيروم كوهن أوليفار": "هل تجاوزت 'الأنا' عندنا حدودها العُصابية لتسيح على نطاق واسع في الستراتوسفير الذهاني، مع فيسبوك وإنستغرام ويوتوب؟ هل مازالت ذواتنا عينها أم أنها مجرد انعكاس يشبهنا بشكل ملتبس؟ نوع من الصدى البعيد لوجودنا؟ لا أملك الجواب. ولكن الأكيد أن الوقت ليس في صالحنا، ولهذا استبدت بي فجأة حالة طارئة جعلتني أنخرط في كتابة "STORY" بكل كياني، من خلال شخصية هذه المؤثرة التي باعت روحها للشيطان دون أن تعلم أن الشيطان ليس، في نهاية الأمر، سوى انعكاسٍ لصورتها".

نبذة عن "جيروم كوهن أوليفار"

أمضى "جيروم كوهن أوليفار" معظم طفولته في المغرب حيث شرع في تصوير أفلام رعب قصيرة (ومن هنا جاء عنوان "فيلم الرعب القصير" (Little Horror Movie) بكاميرا 8 ملم، قبل أن ينتقل إلى لوس انجلوس حيث درس في جامعة كاليفورنيا، ثم بعدها التحق بمعهد "Lee Strasberg Theater".

قامت "ديزني " بشراء أول فيلم قصير له، وهو بعنوان "سوزان سوزان" ويتناول بسخرية قضية الهجرة السرية في الولايات المتحدة. بعدها أنتج أول فيلم طويل في مسيرته بعنوان "إماطة اللثام" (Unveiled)، ولم يحظ بالإقبال المأمول في القاعات، إلا إنه صادف النجاح في سوق الفيديو.

أما شريط "Cool Crime"، وهو عبارة عن كوميديا لاذعة تدور حول عصابة من الأشباح تهيم في شوارع لوس أنجلوس، فقد افتتح مهرجان "بالم سبرينغ" وأتاح للمخرج توقيع عقد مع الوكالة الفنية الأمريكية "CAA".

وفي 2008، أنجز "جيروم كوهن أوليفار" "قنديشة"، وهو شريط من صنف "الفانتستيك"، مستوحى من الأسطورة المغربية "عايشة قنديشة" التي تعود إلى القرن الرابع عشر. وقد لقي الشريط صيتا كبيرا.

في 2014، اقترح "أورن بيلي"، الذي كان وراء الفيلم العالمي "النشاطات غير الطبيعية" (Paranormal Activity)، شريط "فيلم الرعب القصير" (Little Horror Movie)، ولكن "جيروم كوهن أوليفار" لم يتحمل أن يعلق مشروعه في "جحيم التطوير"، فاستعاد السيناريو وأشرف على إنتاجه بنفسه. ويشتغل حاليا على عدة مشاريع من بينها شريط "AUTISTO".

في 25/10/2022 على الساعة 14:37