بالفيديو: صاحب كتاب "آيات شيطانية" سلمان رشدي يفقد البصر بإحدى عينيه ويصاب بشلل

الكاتب البريطاني سلمان رشدي . DR

في 24/10/2022 على الساعة 22:30

فقد الكاتب البريطاني سلمان رشدي البصر في إحدى عينيه وأصيب بالشلل في إحدى يديه، بعد الطعنات التي تلقاها على خشبة مسرح بولاية نيويورك الأميركية، وذلك حسب ما أعلن عنه وكيل أعماله، أمس الأحد.

وفي هذا الصدد، أفاد أندرو وايلي، مدير أعمال الكاتب سلمان رشدي، في حوار صحفي مع صحيفة "إلباييس" الإسبانية، أن رشدي فقد البصر في إحدى عينيه ولم يعد قادرا على تحريك ذراعه.

ووصف وايلي إصابات رشدي بأنها بالغة، موضحا أنه فقد البصر في إحدى عينيه، كما "أصيب بـ3 جروح خطيرة في رقبته، وإحدى يديه أصيبت بالعجز بسبب قطع الأعصاب في ذراعه، ولديه نحو 15 إصابة أخرى في الصدر والجذع".

بيد أن وكيل الأعمال رفض الإفصاح عما إذا كان مؤلف كتاب "آيات شيطانية" لا يزال في المستشفى أو غادره، بعد الهجوم الذي تعرض له قبل أكثر من شهرين.

مقطع فيديو يوثق لحظة تعرض سلمان رشدي للطعن

هذا، وكان سلمان رشدي قد تعرض لهجوم نفذه شاب يبلغ من العمر 24 عاما يدعى هادي مطر قبل أكثر من شهرين على مسرح مفتوح خلال جلسة قراءة في منطقة تشوتاكوا بولاية نيويورك، وأصيب بجروح خطيرة وطعنات في رقبته وبطنه، وخضع بعد ذلك لعملية جراحية عاجلة ووضع على جهاز تنفس اصطناعي.

تجدر الإشارة إلى أن سلمان رشدي كاتب بريطاني وُلد في الهند لأسرة مسلمة من كشمير، وأثارت روايته "آيات شيطانية" التي تضمنت تعريضا بمقام الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) غضبا عارما في العالم الإسلامي عند نشرها عام 1988.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 24/10/2022 على الساعة 22:30