لماذا منعت الحكومة البنغالية حفلا للفنانة المغربية نورا فتحي؟

نورا فتحي . DR

في 19/10/2022 على الساعة 09:38

رفضت الحكومة البنغالية السماح لنجمة بوليوود المغربية نورا فتحي، لإحياء حفل فني في العاصمة دكا، وذلك في إطار سياسة التوفير، التي تتبعها هذه الدولة.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الثقافية في بنغلاديش، صدر يوم الاثنين 17 أكتوبر 2022، فقد مُنعت نورا فتحي من إحياء حفلها في بنغلاديش "نظرا للوضع العالمي وأيضا بهدف الحفاظ على احتياطيات النقد الأجنبي".

كان من المقرر أن تقوم نورا فتحي بتقديم وصلة راقصة، بالإضافة إلى تقديمها للجوائز في تجمع منظم من مؤسسة القيادات النسائية.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى قيود البنك المركزي على المدفوعات بالدولار في ضوء تراجع احتياطيات النقد الأجنبي، التي انخفضت إلى 36.33 مليار دولار في 12 أكتوبر، بدل 46.13 مليار دولار في 2021، والتي يمكن أن تغطي قيمة أربعة أشهر فقط من الواردات.

يذكر أن نورا فتحي قد شاركت في أغنية Light The Sky، إحدى الأغاني الرسمية لمونديال قطر 2022، إلى جانب الفنانة المغربية منال بنشليخة، والفنانة اليمينة بلقيس والعراقية رحمة رياض.

هذه الأغنية التي صدرت في القناة الخاصة الاتحاد الدولي "فيفا" على طريقة الفيديو كليب، احتفت بأول مشاركة لحكام إناث في بطولة كأس العالم الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وذلك بمشاركة للحكمات الست اللواتي سيدرن بعض مباريات البطولة ويساعدن في تحكيمها، وهن الفرنسية ستيفاني فرابارت، والراوندية سليمة موكانسانجا، واليابانية يوشيمي ياماشيتا كحكمات رسميات لبعض المباريات، والبرازيلية نيوزا باك، والمكسيكية كارين دياز، إضافة للأمريكية كاثرين نيسبيت كمساعدات للحكام.

وتعتبر أغنية Light The Sky ، ثالث عمل يجمع الاتحاد الدولي لكرة القدم والمنتج ريدوان، الذي عُين مديراً تنفيذاً لخدمات للترفيه الإبداعي داخل الفيفا.

في 19/10/2022 على الساعة 09:38