الموت يخطف الفنانة حفيظة الحسناوية إحدى رائدات فن العيطة

الفنانة حفيظة الحسناوية رفقة أعضاء فرقة ولاد بنعكيدة

الفنانة حفيظة الحسناوية رفقة أعضاء فرقة ولاد بنعكيدة . DR

في 06/10/2022 على الساعة 11:23

انتقلت إلى حمة الله، الفنانة الشعبية حفيظة الحسناوية، أحد أعضاء فرقة ولاد بنعكيدة، في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس 6 أكتوبر 2022، بمستشفى محمد الخامس بمدينة أسفي.

وكشف الفنان الشعبي، خالد البوعزاوي أحد أفراد فرقة ولاد البوعزاوي، في تصريح لـle360، أن الراحلة تعرضت على الساعة الواحدة صباحا، لوعكة صحية مفاجئة خلال تناولها لوجبة العشاء رفقة زوجها، فتم نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى حيث لفضت أنفاسها الأخيرة.

وأضاف البوعزاوي: "الشيخة حفيظة كانت تعاني من مرض القلب، ولكنها في أيامها الأخيرة كانت لا تعاني من أي مضاعفات، حيث تحدثت مع شقيقها أمس قبل تعرضها لهذه الأزمة"، مردفا: "شقيقها لم يخبرني عن معاناتها من أي عارض صحي".

وعبر خالد بوعزاوي عن حزنه الشديد لوفاة هذه الفنانة التي تعتبر أحد رموز العيطة المرصاوية، وأيضا لأنه على حد تعبيره، بات فن العيطة مهددا بالاندثار بعد وفاة أعمدته واحدا تلوالآخر.

يذكر أن الفنانة الشعبية حفيظة الحسناوية قد انظمت إلى فرقة أولاد بنعكيدة سنة 1977، واندمجت فيها إلى جانب الفنانة الراحلة فاطنة بنت الحسين، وهنا عرف مسار الحسناوية نقلة نوعية، لتحمل بعدها، رفقة زوجها بوشعيب، مشعل قيادة المجموعة صحبة الإخوة بنعكيدة.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 06/10/2022 على الساعة 11:23