مهرجان سيت: الرابور إيل غراندي طوطو يتمكن من إحياء حفله

إيل غراندي طوطو . DR

في 14/08/2022 على الساعة 22:32

بعدما كان من المفترض أن يلغي مغني الراب المغربي حفله بسبب عدم حصوله على تأشيرة شينغن، تمكن في أخيرا من إحياء حفله أمس السبت 13 غشت في مهرجان سيت.

وأكدت سفيرة فرنسا بالمغرب، هيلين لوغال، هذا الخبر في تغريدة نشرت على موقع تويتر. وكتبت الدبلوماسية قائلة: "الليلة الماضية، تمكن إيل غراندي طوطو من إحياء حفله الموسيقية في سيت. مر الأمر دون أن يلاحظه أحد".

في اتصال مع Le360، أكد مصدر في السفارة الفرنسية بالرباط أن هيلين لوغال، عبر هذه التدوينة، أرادت لفت الانتباه إلى حقيقة أن المصالح القنصلية الفرنسية لم ترفض منح تأشيرة شينغن له وأنه لم يتم تقديم أي طلب من هذا النوع من قبل إيل غراندي طوطو إلى المصالح القنصلية الفرنسية.

ومع ذلك، عبر حسابه على إنستغرام، نشر إيل غراندي طوطو "ستوري" يؤكد فيها الصعوبات التي واجهها في الحصول على تأشيرة شينغن.

ونقلت العديد من وسائل الإعلام المعلومة اعتمادا على حساب الفنان على إنستغرام، والذي اضطر للإعلان عن إلغاء الحفل الموسيقي المقرر أصلا في 11 غشت، في إطار الدورة السادسة من مهرجان سيت. هذا هو الحال بشكل خاص بالنسبة لـ"هيت راديو"، الإذاعة الموسيقية التي يقيم معها إيل غراندي طوطو علاقات وطيدة.

ومما زاد من البلبلة، فضل إيل غراندي طوطو ناقض، دائما عبر إنستغرام، ما أكده بنفسه على هذه الشبكة الاجتماعية، دون إعطاء مزيد من التفاصيل. غير أن هناك شيء واحد مؤكد، وهو أن الفنان نجح في حل المشكل وطار صباح السبت الماضي باتجاه سيت لإحياء حفله في نفس اليوم للجمهور في مهرجان هذه المدينة.

تحرير من طرف حفيظ
في 14/08/2022 على الساعة 22:32