أنجلينا جولي في زيارة لليمن: "هذا البلد يشهد أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم"

النجمة أنجلينا جولي في زيارة لليمن . DR

في 08/03/2022 على الساعة 22:30

وصلت النجمة أنجلينا جولي، المبعوثة الخاصة للمفوضية المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، يوم الأحد 6 مارس 2022، إلى مدينة عدن الساحلية جنوبي اليمن، في زيارة تهدف إلى تسليط الضوء على الآثار الكارثية للنزاع المستمر منذ سبع سنوات.

وأظهرت أولى الصور المتداولة للنجمة الأمريكية الشهيرة لدى وصولها إلى مطار عدن الدولي آثار قصف صاروخي منسوب للحوثيين كأحد شواهد الدمار الهائل الذي أحدثه النزاع في أنحاء اليمن.

وقالت أنجلينا جولي عبر حسابها على إنستغرام: "لقد هبطت في عدن، لألتقي بالعائلات النازحة واللاجئين من أجل إظهار دعمي للشعب اليمني".

وأضافت: "سأبذل قصارى جهدي على أرض الواقع في الأيام المقبلة، وبينما نشاهد الفظائع في أوكرانيا، فإنني أدعو لوقف الصراع هناك ووصول المساعدات الإنسانية، وأنا هنا في اليمن لدعم الأشخاص الذين هم أيضا في أمس الحاجة إلى السلام".

واعتبرت جولي، أن الوضع في اليمن يعد من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، قائلة: "هي من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حيث قتل أو جرح مدني كل ساعة عام 2022 وهناك أكثر من 20 مليون شخص يعتمدون على المساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة وسط اقتصاد مدمر. يستحق كل اللاجئين والمشردين من اليمن، وأفغانستان، والصومال وأوكرانيا، معاملة وحقوقاً متساوية".

معروف أن أنجلينا لا تهتم بصورتها ومشاريعها الفنية كاهتمامها بالقضايا الإنسانية التي ترتبط باللاجئين، وتُعتبر من أنشط السفراء الدوليين في زياراتها الميدانية لمخيمات ومواقع تواجد اللاجئين على مستوى العالم.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 08/03/2022 على الساعة 22:30