عالم أزهري يهاجم راغب علامة ويتهمه بنشر "الفاحشة"

راغب علامة . DR

في 13/02/2022 على الساعة 12:30

هاجم محمد العشماوي، أستاذ بجامعة الأزهر، الفنان راغب علامة، على تصريحه بأن رجلا طلب منه تقبيل زوجته لأنها تحبه وإلا سوف تطلب الطلاق، وتسائل عبر منشور على فيسيوك: “ماذا يريد أن يقول هذا؟، وما الرسالة التي يريد أن يوصلها؟ وما الهدف من نشر هذا التصريح المستخف بالدين والأعراف والقوانين؟”.

وأضاف الأستاذ الأزهري: “أليست هذه دعوة إلى نشر الدياثة بين الرجال، وإشاعة الفاحشة، وتحريضا عليها، وخروجا على الآداب، وعدوانا على قيم المجتمع؟”.

وتابع: “أرجو أن تهتم الصحافة برسالتها الحقيقية في نشر الوعي، وتبتعد عن هذه الأشياء المقرفة”.

وكان راغب علامة قال خلال لقاء مع أسما ابراهيم في برنامج “حبر سري” الذي يعرض عبر “القاهرة والناس” إنه “يحب لقب مطرب المرأة كثيراً وذلك لأنه يعبر عن مشاعرها”.

وكشف عن موقف غريب تعرض له مع أحد المعجبين “اخر مرة أحد المعجبين قال لي : “شوف لو ما باستك اليوم رح تطلقني وهيدا رح يفرحني، لأن هذا التصرف عن طيبة ولا يتضمن أي نوايا خبيثة وأنا هكذا اتصرف مع زوجتي وهي لو تحب فنان معين أنا أعرفها عليه وأحب أن أرى عائلتي فرحين”.

وكشف في الحلقة ذاتها عن أسرار كثيرة في حياته، قائلاً: “ارتبطت بفتيات يبحثن عن الشهرة والمال والحب الزائد، وتعرضت للأذى نفسيا وماديا بسبب تلك العلاقات”.

وأضاف: “مررت بقصة حب عانيت من أثارها كثيرا، وكانت مع امرأة أكبر مني سنا، حاولت السيطرة على حياتي وإبعادي عن أهلي والأشياء التي أحبها”.

وتابع: “تعلمت من التجربة المؤذية لكن لم أكره الحب، لأنه أحلى شعور في الحياة”.

في 13/02/2022 على الساعة 12:30