بعد تجاهل هوليود.. جوني ديب يعود من بوابة الملك الفرنسي لويس الـ15

DR

في 25/01/2022 على الساعة 09:45

بعد ابتعاده عن الشاشة لسنوات، يعود المُمثل الأمريكي جوني ديب إلى عالم الفن من خلال بطولة فيلم يحكي قصّة أحد الملوك الفرنسيين، حيث أكد موقع Variety المتخصص بالأخبار الفنيّة، أن ديب سيلعب دور الملك الفرنسي لويس الخامس عشر في الفيلم الذي ستخرجه الفرنسية-الجزائرية مايوين.

فيما أشارت مصادر مُقربة من جهة الإنتاج إلى أن مشروع الفيلم يعود إلى عام 2020، لكن المشاكل القضائية التي خاضها ديب مع زوجته آمبر هيرد تسببت في تأخيره إلى عام 2022.

وأضاف الموقع أن التصوير سيبدأ في يوليوز المقبل، على مدار 3 أشهر في عدة معالم باريسية، سيما قصر فرساي الذي كان قصر لويس، في حين أنّ المخرجة مايوين ستلعب دور جان دو باري، وهي الكونتيسة التي كانت آخر عشيقة للملك الفرنسي لويس الـ15.

ويحكي الفيلم قصة لويس الخامس عشر وهو الملك الفرنسي الذي يلقب بـ"الحبيب" وحكم مدة 59 عاماً، وهي الفترة الأطول في تاريخ الحكم بعد لويس الرابع عشر.

خلال سنوات حكمه، عانى الملك الفرنسي من وفاة جميع أفراد أسرته، كما تمتع بسمعة طيبة في بداية عهده، لكن سياسته الخارجية في الإصلاح أفقدته الدعم الشعبي وجعلته أحد أكثر الملوك غير الشعبيين في البلاد، حتى أن وفاته جاءت بعد اتهامات طالته بالفساد والفجور.

لكنّ ورغم أنه كان معروفاً بأنه ملكاً جباراً فإن العديد من الأعمال التي كان يؤديها لصالح الفقراء ظهرت لاحقاً، كما أنه كان ملكاً مهتماً بالفنون، ووصل الفن والأدب في عصره إلى ذروة الإبداع.

وتوفي الملك لويس الخامس عشر في قصر فرساي قرب باريس متأثراً بمرض الجدري الذي أصابه، ودفن في مقبرة كنيسة بازيليك سان دينيس والتي دفن بها ملوك وملكات فرنسا، وبما أن ابنه ولي العهد دوفين لويس توفي قبله فقد خلفه حفيده لويس السادس عشر والذي شهد عهده الثورة الفرنسية.

منذ فيلم "ميناماتا" في عام 2020 لم يصنع الممثل الأمريكي جوني ديب أي عمل، وذلك بسبب مقاطعة شركات هوليوود له بعد خسارته المعركة القانونية مع زوجته السابقة آمبر هيرد التي ارتبط بها من عام 2015 حتى 2017 والتي اتهمته بالإساءة لها وتعنيفها، وعلى إثر ذلك قامت شركة "وارنر بروس" بطرده من ملحمة "الوحوش الرائعة" التي تستعد ديزني لإطلاقها.

وكان ديب قد أكد في غشت 2021 أن سبب استبعاده من أعمال هوليوود السينمائية هو بسبب أزمته القضائية زوجته هيرد، واصفاً هذه الحركة بأنها مجرّد "عبثيّة في الرياضيات الإعلامية"، وفقاً لمقابلة له مع صحيفة The Sunday Times.

وأضاف: "أنا رجل وممثل واحد أتواجد في موقف فوضوي وتعيس، وكنت أعاني على مدار السنوات الماضية، وفوق كل ذلك تأتي هوليوود لتقاطعني"، مضيفاً أنه يتجه دائماً حيث يحتاج من أجل تسليط الضوء على الأشياء غير العادلة.

كما نقلت صحيفة Hindustan Times عن مصادر لها أنَّ ديزني استبعدت ديب من سلسلة Pirates of the Caribbean التي لعب فيها دور جاك سبارو بعد 4 أيام فقط من مقال نشرتها طليقته آمبر هيرد في 2018 زعمت فيه أنها ضحية عنف منزلي.

وادعى محامو ديب حينها أنَّ استبعاد النجم الأمريكي من السلسلة التي كلفه الابتعاد عنها خسارة ملايين الدولارات كان بسبب مزاعمها.

لكنَّ شون بيلي، رئيس إنتاج ديزني، قال في ما بعد إنه لم يعد يفكر بجوني ديب بخططه المستقبلية؛ لأنه يريد جلب طاقة وحيوية جديدة لأفلامه ومسلسلاته.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 25/01/2022 على الساعة 09:45