فيروس كورونا ينهي مسار الفنان عزيز الفاضلي

الفنان المغربي عزيز الفاضلي

الفنان المغربي عزيز الفاضلي . DR

في 19/11/2021 على الساعة 08:04

فارق الفنان المغربي عزيز الفاضلي الحياة عن عمر ناهز 78 سنة، في الساعات الأولى من صباح الجمعة 19 نونبر 2021، وذلك بعد صراع مع وباء كورونا بإحدى المستشفيات في هولندا.

فقدت الساحة الفنية المغربية أحد روادها بوفاة عزيز الفاضلي، فـ "رجل الطقس" الشهير لن يكون معنا مرة أخرى، بعد أن فتك به وباء كورونا اللعين.

وأعلن عادل الفاضلي، ابن الفنان الراحل، خبر وفاة والده، إذ قال في منشور عبر حسابه على منصة "فيسبوك": "والدي، بطلي توفي.. الله يرحمك يا الحاج، أنا فعلا متأثر بشكل كبير".

من جهتها، نعت الفنانة حنان الفاضلي والدها بنشر صورة على حسابها في "إنستغرام"، تحمل عبارة "إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله". حيث توالت عليها عبارات المواسات من طرف زملائها في المجال الفني.

وكما نشر Le360 في خبر سابق، فقد عانى عزيز الفاضلي من وعكة صحية، دخل على إثرها لقسم الإنعاش بإحدى المستشفيات بهولندا، بسبب مضاعفات فيروس كورونا الذي ألم به.

وفي هذا الصدد، كان عادل الفاضلي قد أكد في تصريح لـ Le360، تدهور الحالة الصحية لوالده سبب إصابته بفيروس "كورونا"، إذ أوضح أنه يرقد تحت جهاز التنفس الاصطناعي في إحدى المستشفيات بمدينة إيندهوفن الهولندية، حيث قام بزيارة ابنته هناك رفقة زوجته قبل حوالي 27 يوما.

الراحل عزيز الفاضلي أو "بئيس الديس" كما اشتهر في حياته، تألق في تقديم النشرة الجوية بطريقة فريدة وخاصة عبر شاشة التلفزة الوطنية في سنوات الثمانينات، كما شارك في عدة أعمال فنية سينمائية وتلفزية، على غرار "لابريكاد"، "البراكة فراسك"، "شيب وشياب"، وآخرها "أبي لم تمت" الذي م،ن المرتقب أن يعرض في القاعات السينمائية سنة 2022.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 19/11/2021 على الساعة 08:04