بالفيديو: جورج قرداحي يتهم السعودية والإمارات بالتعدي على اليمن

DR

في 27/10/2021 على الساعة 16:15

أتارت تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي الأخيرة حول موقف السعودية والإمارات من أزمة اليمن حالة واسعة من الاستنكار، فخلال حلوله ضيفا في برنامج "برلمان الشعب" دافع عن موقف الحوثيين تجاه السعودية والإمارات مشيرا إلى أنهم يدافعون عن أراضيهم ضد الاعتداءات السعودية وما تسببه من أضرار لهم.

وقال قرداحي إن حرب اليمن لابد أن تتوقف لأنها عبثية وأن الحوثيون يدافعون عن منازلهم وقراهم التي قصفتها القوات السعودية منذ سنوات ووصف ما يحدث بالتدخل الخارجي.

وسببت تلك التصريحات في حالة من الجدل لما لها من آثار سلبية لعلاقات لبنان مع دول الخليج وخصوصاً مع السعودية، مما قد يسبب ازمة دبلوماسية عربية.

من جانبه أعلن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي رفضه التام لتصريحات جورج قرداحي عن موقف السعودية والإمارات من أزمة اليمن، مؤكدا على أن لبنان متمسكة بالروابط العربية في تصريحات صحفية، كما أصدرت رئاسة الحكومة اللبنانية بيانا قالت فيه إن تصريحات قرداحي مرفوضة ولا تعبر عن موقف الحكومة.

من ناحية أخرى، قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن تصريحات نظيره اللبناني جورج قرداحي "تعكس جهلا فاضحا بالشأن اليمني، وانحيازا أعمى لميليشيا الحوثي.

ولم يسلم جورج قرداحي من تعليقات الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبخاصة من قبل السعوديين ممن أشاروا إلى أن شهرته نابعة من برنامجه الشهير "من سيربح المليون" الذي كان يعرض عبر قناة MBC السعودية.

وقرر جورج قرداحي أن يوقف حالة الجدل ويدافع عن تصريحاته من خلال سلسلة من التغريدات نشرها عبر Twitter جاء فيها إن مقطع الفيديو المتداول كان في مقابلة أجراها مع قناة الجزيرة أونلاين، ببرنامج برلمان الشباب، في 5 أغسطس الماضي، أي قبل شهر من تعيينه وزيرا في الحكومة اللبنانية".

وأضاف لم أقصد ولا بأي شكلٍ من الأشكال، الإساءة للمملكة العربية السعودية أو الامارات اللتين أكنّ لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء والجهات التي تقف وراء هذه الحملة اصبحت معروفة وهي التي تتهمني منذ تشكيل الحكومة بأني آت لقمع الاعلام".

وفي تغريدة أخرى "قال قرداحي "ما قلته بأن حرب اليمن اصبحت حرباً عبثية يجب ان تتوقف ، قلته عن قناعة ليس دفاعاً عن اليمن ولكن أيضاً محبةً بالسعودية والامارات وضناً بمصالحهما وعسى ان يكون كلامي والضجة التي أثيرت حوله، سبباً بإيقاف هذه الحرب المؤذية ، لليمن، ولكل من السعودية والامارات..

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 27/10/2021 على الساعة 16:15