ابتدائية مراكش تدين "الشيخة طراكس" ووالدتها بالحبس

DR

في 20/03/2021 على الساعة 09:30

قضت الغرفة الجنحية التلبسية الضبطية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، مساء الجمعة 19 مارس 2021، بإدانة الراقصة الشعبية "الشيخة طراكس" ووالدتها بشهر حبسا موقوف التنفيذ، وذلك على خلفية خرقهن حالة الطوارئ الصحية.

وأصدرت ابتدائية مراكش حكمها في حق "الطراكس" ووالدتها، مساء الجمعة، حيث قضت بشهر حبسا موقوف التنفيذ لكل منهما، بالإضافة لفرض غرامة مالية قيمتها ألف درهم لكل واحدة منهما.

وتمت متابعة الفنانة الشعبية ووالدتها في حالة سراح بعد أدائهما لكفالة قدرها 5000 درهما، وذلك في قضية خرق حالة الطوارئ الصحية، بإقامة حفل خطوبة حضره أزيد من 40 مدعوا ومدعوة.

وتعود تفاصيل هذه الواقعة إلى تاريخ 14 من يناير 2021، حين داهمت عناصر الشرطة حفل خطوبة كانت تقيمه "الطراكس" في منزلها الكائن بمنطقة "جيليز" بمراكش، حيث تم إلقاء القبض على "الطراكس" وجميع المدعوين للحفلة.

وتم إطلاق سراح الشيخة طراكس ووالدتهما بعد ساعات من التحقيق مقابل كفالة مالية، فيما دفع الضيوف غرامة قدرها 300 درهما بسبب انتهاكهم وخرقهم لحالة الطوارئ الصحية.

وسيقيد هذا الحكم تحركات "الشيخة طراكس"، حيث باتت مهددة بدخول السجن وتطبيق العقوبة موقوفة التنفيذ في حالة تكرارها لفعل خرق حالة الطواريء الصحية.

تحرير من طرف مراسلة Le360 من جهة مراكش: هاجر توفيق
في 20/03/2021 على الساعة 09:30