بالفيديو: لطيفة رأفت تثور بسبب الدعم الاستثنائي للفنانين

DR

في 30/09/2020 على الساعة 16:08

عبرت الفنانة المغربية لطيفة رأفت عن غضبها أمس الثلاثاء 29 شتنبر الجاري، بعد صدور لائحة الفنانين المستفيدين من الدعم الاستثنائي لوزارة الثقافة، وقالت في بث مباشر عبر حسابها على الانستغرام أنها لم تفهم على أي أساس يتم اختيار الأشخاص المستفيدين من الدعم.

وقالت لطيفة عبر الانستغرام: "بعد اطلاعي على لائحة الدعم الاستثنائي لوزارة الثقافة، شعرت بالحرقة، ليس على نفسي، فأنا لا أطمع في الاستفادة من الدعم، وإنما شعرت بالحرقة على فنانين أعطوا الكثير للساحة الفنية المغربية، وكانوا خير ممثل للفن المغربي بالخارج ولكن أسماءهم لم تدرج في لائحة المستفيدين من الدعم".

وعبرت لطيفة عن استيائها من "العشوائية" في اختيار أسماء الفنانين الذين تدرج أسماؤهم سنوايا في لائحة الدعم، مع العلم أنهم لا يقدمون أي أعمال، وبعضهم مجهول على حد قولها.

ووجهت لطيفة اللوم لوزير الثقافة لأنه حسبها "لم يحسن توزيع الدعم وإنما بذر مبلغ 1.4 مليون درهم لصالح أشخاص لا يقدمون شيئا للساحة الفنية".

وختمت رأفت كلامها قائلة إن هناك فنانين أحق بهذه الأموال التي ستدعم مشاريعهم الفنية، ومن بينهم الفنان سعد المجرد، الذي تعتبره أفضل فنان ساهم في نشر الأغنية المغربية، حيث أصبح أسمه مشهورا داخل وخارج المغرب.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 30/09/2020 على الساعة 16:08