صورة: نعمان لحلو يرد على الإعلام الجزائري المسيء للمغرب واستقراره

DR

في 18/08/2020 على الساعة 20:08

رد الفنان المغربي نعمان لحلو، مساء اليوم الثلاثاء، 18 غشت 2020، على الحملة والهجوم البائسين اللذين شنتهما بعض وسائل الإعلام الجزائرية، في محاولة منها للمساس بالمغرب واستقراره ووحدته.

وكانت بعض وسائل الإعلام الجزائرية، غير العارفة بأخلاقيات مهنة الصحافة ولا بأبجدياتها حتى، قد شنت هجوما على المملكة المغربية، عبر نشر أخبار عارية من الصحة تماما، في محاولة بائسة للتشكيك في استقرارها، وهو ما أثار عضب الرأي العام المغربي تجاه ناشري تلك الأخبار الزائفة، الذين وصفهم المتابعون بـ"ممارسي الصحافة الصفراء".

وفي هذا الصدد، رد الفنان المغربي القدير نعمان لحلو على هذه الحملة، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، قائلا: "حملة هوجاء للنيل من وحدة المغرب واستقراره، عبر إشاعات تغذيها الصحافة الجزائرية التابعة للعسكر".

وأضاف لحلو: "أولها مزاعم مؤامرة داخل القصر، وثانيها توقيع 400 فنان مغربي لعريضة مفادها أن الدولة تضع خطوطا حمراء للإبداع".

وتابع: "الأولى مجرد هرطقة لأننا نعرف مدى تلاحم الأسرة الملكية بين أفرادها من جهة ومع الشعب المغربي من جهة أخرى، الثانية وهي العريضة التي وقع عليها 400 فنان، لم أعرف منهم سوى ثلاثة، أفندها جملة وتفصيلا، لأنني أمارس الإبداع والنقد منذ ثلاثة عقود ببلدي ولا أتذكر مرة واحدة كلمني أحد أو عاتبني عن ما أبدعه، ولقد غنيت عن البطالة وأطفال الشوارع وغيرها من المواضيع، ولم يحجر على رأيي أي شخص أو جهة".

واختتم الفنان المغربي تدوينته، قائلا: "احذروا من الخونة ومن الأعداء لكي يبقى المغرب متماسكا وقويا، ولا عزاء للحاقدين".

وتجدر الإشارة إلى أن نعمان لحلو كان قد أصدر عملا فنيا، منتصف مارس الماضي، بعنوان "كورونا"، سلط من خلاله الضوء على جائحة فيروس كورونا المستجد وما تستلزمه من حذر لحماية البشرية من خطر وباء "كوفيد-19" الناتج عنها.

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 18/08/2020 على الساعة 20:08