بالفيديو: فيروس كورونا يوقع "اليوتيوبر مي نعيمة" في ورطة

DR

في 17/03/2020 على الساعة 13:25

تسبب فيديو عن فيروس كورونا، نشرته اليوتوبر المدعوة " مي نعيمة" عبر قناتها على اليوتيوب، في تعرضها لهجوم شرس من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهرت "مي نعيمة" في ذلك الفيديو وهي تتحدث عن فيروس كورونا بإسلوب يفتقر للوعي وحس المسؤولية، إذ قالت إنها لا تؤمن بوجود أي فيروس، وستستمر في تقبيل الناس في الشرع ومصافحتهم، غير مبالية بحملات التحسيس التي تقوم بها الدولة في هذا الصدد.

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن "مي نعيمة" تساهم في تفشي أفكار مغلوطة بين الناس، خاصة أن نسبة كبيرة من الأمهات وربات البيوت يتابعن قناتها، وبالتالي ستتسبب في عدم أخذهن موضوع فيروس كورونا بشكل جدي، وبالتالي ستساهم في تفشي هذا الفيروس.

وتداولت بعض الصفحات على الفيسبوك والانستغرام، فيديو "مي نعيمة" عن الكورونا على نطاق واسع، وطالبوا كل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتبليغ عن ذلك الفيديو، للحد من انتشار الأفكار المغلوطة.

© Copyright : DR

وبسبب الكم الهائل من التبليغات، تم حذف فيديو "مي نعيمة" من اليوتيوب في ظرف أقل من 24 ساعة.

واضطرت مي نعيمة إلى نشر فيديو جديد توضح من خلاله مقصدها من الفيديو الذي أوقعها في ورطة:

وبالموازاة مع حذف فيديو مي نعيمة، أصدر الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، بلاغا أعلن من خلاله أن هناك تعليمات صارمة أعطيت للنيابات العامة لدى محاكم المملكة، من أجل متابعة كل من يروج أخبارا زائفة ذات علاقة بموضوع فيروس كورونا، من شأنها إثارة الفزع بين الناس، أو المساس بالنظام العام.

© Copyright : DR

هذا وقد باشرت النيابة العامة أبحاثا في الموضوع بواسطة الشرطة القضائية.

كما أنها كانت قد حركت الدعوى العمومية في حق بعض الأشخاص المشتبه في مسؤوليتهم عن ترويج أخبار زائفة في موضوع فيروس كورونا.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 17/03/2020 على الساعة 13:25