هاني شاكر يتراجع عن قراره بخصوص مغنيي المهرجانات

DR

في 06/03/2020 على الساعة 10:23

قرر الفنان هاني شاكر أن يغير قراره بخصوص مغنيي المهرجانات، وذلك بسبب إصرار هؤلاء على طرح أعمالهم على اليوتيوب، بالرغم من عدم حصولهم على تصاريح لإحياء حفلات فنية.

واتخذ الفنان هاني شاكر قرارا جديدا بخصوص هذه الفئة من الفنانين من أجل تقنين أوضاعهم، وخاصة إنشاء شعبة للأداء الفني للمهرجانات، التي ستمنحهم تصريحا سنويا يفرض عليهم الالتزام بمعايير رقابية، والامتثال لتعليمات لجنة الاستماع المشكلة في النقابة.

وأصدرت نقابة الموسيقيين بيانا تفصيليا حول إنهاء هذه الأزمة جاء فيه: " قررت نقابة المهن الموسيقية واستكمالًا لما بدأته في إنشاء (شعبة للأداء الفني) وليس ما يسمى بالمهرجانات يحصل أعضاؤها على (ترخيص سنوي) بالغناء، بعد إجازته من لجنة الاستماع المشكّلة في النقابة.

مع وجوب التزام عضو الشعبة بالمعايير الرقابية والخطوات الإجرائية فيما يتعلق بالتصاريح الرقابية الخاصة بالأداء العام للأغاني مع الأخذ بعين الاعتبار أن عدم الالتزام بالقواعد النقابية أو الرقابية أثناء فترة التصريح يعطي النقابة حق إلغاء الترخيص وعدم منحه مرة أخرى بناء على الإقرار الموقع منه بذلك، وأيضا طبقا للقانون".

واختتم هاني شاكر البيان قائلا: "وتؤكد نقابة المهن الموسيقية على أن هناك تنسيقا كاملا مع الاتحاد العام للنقابات الفنية برئاسة المخرج عمر عبد العزيز وجهاز الرقابة على المصنفات الفنية الذي يترأسه الدكتور خالد عبد الجليل لتحقيق تلك الضوابط.

وتناشد النقابة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضرورة استخدام ما يخوله القانون من سلطات بعدم ظهور أي (مصنف) غير مصرح له (رقابيا ونقابيا) على أي من القنوات الفضائية المصرية وقنوات النايل سات والتي أصبحت مجالا خصبا لصنوف من الأغاني والكليبات التي لم تحصل على أي تصريح أو ترخيص رقابي أو نقابي؛ ما أدى إلى خلق مساحة واسعة تساعد على إفساد الذوق العام".

يذكر أن الفنان هاني شاكر قد قرر قبل شهر إيقاف مطربي المهرجانات عن الغناء في المنشآت السياحية والفنادق، مع مطالبة كافة الجهات المعنية من الشرطة والمفتشين بمطاردتهم في أي مكان يقومون بالغناء فيه.

تحرير من طرف عبير
في 06/03/2020 على الساعة 10:23