تضامن الفنان الدوزي مع حرائق لبنان يغضب الجمهور المغربي

DR

في 16/10/2019 على الساعة 11:02

أعلن المغني عبد الحفيظ الدوزي، عبر صفحته على إنستغرام، إلغاء إطلاق كليب أغنيته الجديدة 100% Raï، التي كان من المرتقب أن تصدر أمس الثلاثاء 15 أكتوبر، كاشفا أن هذا القرار يأتي تضامنا مع ضحايا الحرائق التي شبت على الحدود السورية اللبنانية خلال الأيام الأخيرة.

وكتب الدوزي عبر حسابه على إنستغرام: "تضامناً مع الشعب اللبناني الذي ابتلعت حرائق كبيرة مساحات ضخمة من أراضيه وأراض في المناطق الحدودية السورية، على مدى يومين، قررنا عدم إصدار كليب الأغنية الجديدة لأجل غير مسمى".

وتابع المغني المغربي: "حمى الله بلاد الأرز من كل شر وهوّن على قلوب شعبها حرارة المأساة".

© Copyright : DR

وبينما أثار تضامن الدوزي مع حرائق لبنان إعجاب بعض متتبعيه على إنستغرام، سواء المغاربة أو العرب، هاجم البعض الآخر المغني الشاب، متسائلين عن سر عدم تضامنه مع الأحداث الكارثية التي تحل بالمغرب مثل فاجعتي زناتة وملعب الموت بتارودانت وفيضانات الحوز التي راح ضحاياها عدد من المغاربة.

وأعاب المنتقدون على الدوزي لوزمه الصمت إزاء الفواجع التي أصابت المغرب، على عكس نجوم آخرين سارعوا في الحين إلى التعبير عن حزنهم لهذا الأحداث الأليمة.

وكتب أحد متتبعي الدوزي قائلا: «هما تحرقوا وحنا مالنا؟؟ نهار ماتوا المغاربة فالجبال وفالصحراء شكون عقل عليهم؟؟ ملي ماتوا الناس فالفاجعة ديال طانطان والفاجعة ديال زناتة واش ناضو المغنيين اللبنانيين ضامنوا معانا؟؟ ولا حينت لبنان كايعطيوك باش تبان وباش تلبس وباش تعيق، ديك الأغنية لي كنا نتسناوا فيها غاخليها عندك».

في حين كتب آخر «وسوريا معطاتش! هي مضرورة كتر من لبنان والعافية فيها محبستش».

وأضاف معلق آخر: «من نيتك. شحال من مرة المغرب وقعات فيه شحال من حاجة ماشفنا حتى تضامن».

© Copyright : DR

© Copyright : DR

© Copyright : DR

يذكر أنه اندلع أزيد من 100 حريق في مناطق لبنانية عدة، خلال اليومين الماضيين، والتهمت مساحات واسعة من الأراضي في مناطق لبنانية وسورية، كما تزامن اندلاع الحرائق مع ارتفاع في درجات الحرارة ورياح شديدة، وفق ما نقل الإعلام الرسمي في البلدين.

تحرير من طرف منى
في 16/10/2019 على الساعة 11:02