تطبيق الشيخوخة يثير اختلاف رجال الدين والداعية رضوان يدخل على الخط

DR

في 14/07/2019 على الساعة 17:22

أفتى الدكتور عصام الروبي، أحد علماء الأزهر، بحرمة تطبيق FaceApp، قائلا: “هذا التطبيق حرام شرعا ولا يجوز استخدامه لأنه يغير خلق الله”، مستشهداً بالأية القرآنية: “وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ”.

ورد الداعية رضوان بن عبد السلام بنشر صورة له من نفس التطبيق الذي أفتي بحرمته قائلا:"الحاج رضوان.. وخا شرفنا التبوگيصة حاضرة نعام أسي"

الأمر الذي دفع حسن الكتاني احد أبرز وجوه التوجه السلفي المتشدد بالمغرب إلى أن يكتب قائلا: "لم يظهر لي شيئ الآن. غير أنني احترم رأي من خالفني من اهل العلم وتكلم بدليل. ويسوؤني جدا تدخل من ليس من اهل الاختصاص واستهزاؤهم بمحض الرأي والهوى".

واضاف المتحدث، "المصيبة عندنا ليست في تبيان العلماء لما يرونه حكما شرعيا ولكن المصيبة استهزاء الناس بالعلماء وظنهم انهم هم أهل الحكمة والعقل".

استرسل الكتاني، "بل عبر بعضهم عمليا عن ذلك بنشر صورهم، كالداعية الشاب رضوان بن عبد السلام، في حين لم يعر أغلبية الشيوخ والدعاة، خاصة المعتبرين منهم، الأمر أية أهمية، وتجاهلوه"

يذكر أن تطبيق فايس أب الأكثر تداولا في الأيام الأخيرة على منصات التواصل الاجتماعي، إذ يتيح لرواده اكتشاف شكلهم كيف سيبدو في الشيخوخة كما يتيح كذلك تغير وجوههم بدقة عالية لأشكال مختلفة كتغيير الجنس أو العرق او اللوك.

تحرير من طرف حفيظ
في 14/07/2019 على الساعة 17:22