بالفيديو: عائض القرني ينقلب على معسكر الإخوان المسلمين

DR

في 07/05/2019 على الساعة 17:30

هاجم الداعية السعودي الشهير عائض القرني، دولتي قطر وتركيا، معتبرا أنهما إضافة إلى إيران يكنّون العداء للسعودية، وذلك خلال استضافته في برنامج على فضائية "روتانا خليجية"، المملوكة للأمير السعودي الثري الوليد بن طلال.

وفي هذا السياق، قال صاحب كتاب "لا تحزن"، في ذات البرنامج "أعلنها الليلة، دولتنا وقيادتنا وشعبنا مستهدفون، من قطر وتركيا وإيران والإخوان"، موضحا أنه لا مكان للمنطقة الرمادية بعد اليوم، وأنه بايع الملك سلمان، وولي عهده محمد بن سلمان، بيده، ويعتبرهما خطا أحمر.

وزعم القرني أن قناة "الجزيرة"، وأمير قطر السابق حمد بن خليفة، استضافاه بعد هجمات 11 سبتمبر 2001، من أجل مهاجمة بلده السعودية، إلا أنه رفض ذلك، معتبرا أن "الحياد خيانة"، وأن من يصمت عن الدفاع عن الوطن فاقد للمروءة والكرامة.

وأضاف عائض القرني، أنه ذهب إلى سلطات بلاده، وقدم اعتذاره عن عمله السابق مع القطريين، متهما العديد من المواطنين بالحصول على أموال طائلة من الدوحة.

وفي موضوع آخر، اعتذر الشيخ القرني عن ماضيه، كونه كان أحد مشايخ "الصحوة" الإسلامية مطلع ثمانينات القرن الماضي، معتبرا أن هذه الحركة كانت تخالف السنة في بعض معتقداتها، وهو الاعتذار الذي جلب للقرني سخط واستياء العديد من المغردين، معتبرينه "مواكبا للتيار السائد في البلد" فقط، خاصة بعدما أعلن ولي العهد محمد بن سلمان قبل نحو سنتين نهايتها.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 07/05/2019 على الساعة 17:30