طليقة رئيس أمازون أصبحت ثالث أغنى امرأة في العالم

DR

في 07/04/2019 على الساعة 22:30

توصل أغنى رجل في العالم والرئيس التنفيذي لشركة أمازون الشهيرة جيف بيزوس وزوجته ماكينزي لاتفاق تسوية قبيل طلاقهما، حيث ستحصل على حصة في أمازون قيمتها نحو 36 مليار دولار، وتمثل حصتها أربعة في المئة من أسهم الشركة العملاقة في مجال البيع عبر الأنترنت.

وبالرغم من هذا المبلغ الضخم الذي ستحصل عليه ماكينزي (49 سنة)، سيظل جيف بيزوس أغنى الأغنياء في العالم، وفقا لمجلة فوربس المتخصصة في المال والإعلام، حيث سيحتفظ بحقوق التصويت كاملة على حصته في الشركة وقيمتها 143 مليار دولار.

وفي هذا السياق، وبموجب اتفاق التسوية، ستتخلى ماكينزي عن حصتها في شركة بلو أوريجين المختصة بقطاع صواريخ الفضاء والتي أسسها عام 2000، وفي جريدة "الواشنطن بوست" العريقة، التي اشتراها جيف بيزوس عام 2013، وكانت هدفا متكررا للانتقاد من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خاصة في تغطيتها لجريمة مقتل صحفيها السعودي جمال خاشقجي بسفارة بلده بتركيا العام الماضي.

وكان أغنى زوجين في العالم قد أعلنا طلاقهما في بيان مشترك على تويتر في يناير الماضي، الأمر الذي أثار قلق البعض من أن ينتهي الحال بحصول بيزوس على حق أقل في التصويت أو أن يبيع هو أو زوجته كميات كبيرة من الأسهم في أمازون، لكن وبعد إعلان التسوية بينهما أزالا الطليقان الغموض عن مسألة السيطرة على شركة البيع بالتجزئة على الإنترنت.

وقالت ماكينزي بيزوس التي نالت لقب أغلى مطلقة في العالم ضمن تغريدة لها يوم الخميس الماضي: "ممتنة لإتمام عملية إنهاء زواجي من جيف"، وكان هذا المنشور الأول والوحيد على حساب أنشأته على تويتر هذا الشهر.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 07/04/2019 على الساعة 22:30