الطوندونس يضع الفنانين المغاربة في منافسة شرسة

DR

في 07/04/2019 على الساعة 21:34

بمجرد أن يقوم أي مطرب مغربي بإصدار أغنية جديدة حتى تشتد المنافسة بينه وبين باقي زملائه لاحتلال مراتب متقدمة على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" (الطوندونس).

لم تعد نسبة المشاهدات وحدها كافية ليشعر الفنان بمدى نجاح جديده، وإنما رتبته في "الطوندونس" والسرعة التي احتل بها المرتبة الأولى تجعله فخورا أكثر بما قدمه.

وبما أن مجوعة كبيرة من الفنانين قاموا مؤخرا بإصدار مجموعة من الكليبات على اليوتيوب، أصبحت بالتالي المنافسة بينهم في أوجها، وباتت مهمة الإطاحة بصاحب المركز الأول هي هدف أي مغني يطرح أغنية جديدة.

ويُعتبر الفنان حاتم عمور من بين الفنانين الذي يسيرون بخطى ثابتة نحو احتلال المركز الأول في الطوندونس، فبعد طرحه لكليب أغنيته الجديدة "بلا عنوان" قبل يومين، استطاع عمور أن يحتل الرتبة الثانية، مطيحا بزميله الشاب يونس الذي تراجع إلى الرتبة الرابعة، بأغنيته "allo papa"، هذه الأغنية التي طرحها على طريقة الفيديو كليب قبل ستة أيام والتي استطاعت أن تثبت نفسها بسرعة في المراتب الأولى من الطوندونس المغربي.

أما الفنان بدر سلطان فيسير بخطى بطيئة ولكنها ثابتة، إذ استطاع أن يتقدم إلى الرتبة 14 في الطوندونس، حيث حققت أغنيته الأخيرة "j’ai pas envie" أكثر من تسع مائة ألف مشاهدة في ظرف ثلاثة أيام.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 07/04/2019 على الساعة 21:34